الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئاسة الجمهورية تكشف تفاصيل خطة تطوير منظومة النقل البحري

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 11:19 م

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن مصر لديها اتفاقيات للتجارة الحرة مع معظم التجمعات الاقتصادية على مستوى العالم.

وأوضح “راضي” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الآن” والمذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، أن الرئيس اجتمع اليوم، مع اللواء أركان حرب وليد أبو المجد رئيس هيئة الإمداد والتموين للقوات المسلحة، وياسر هيكل رئيس مجلس إدارة شركة أمون للتوكيلات الملاحية، لمناقشة تطوير منظومة النقل البحري في مصر.

وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن منظومة النقل البحري تعتبر إحدى أذرع الدولة لتنشيط التجارة الخارجية والبينية مع كل دول المنطقة، ودول العالم، خاصة الدول الإفريقية، فمصر لديها اتفاقيات للتجارة الحرة مع معظم التجمعات الاقتصادية على مستوى العالم.

وأوضح، أنه من ضمن هذه التجمعات الاقتصادية، التجمعات الاقتصادية داخل إفريقيا والاتحاد الأوروبي، وكل الدول في الوطن العربي، مؤكدًا أن تحديث وتطوير وتنشيط منظومة النقل البحري، من شأنه تعزيز التجارة البينية، ورفع معدلات التجارة المتبادلة.

وأضاف بسام راضي، أن هذا الأمر يفتح وينشط التصدير والاستيراد، وحصول مصر على المواد الأولية، خاصة من الدول الإفريقية، الغنية جدًا من المواد الأولية، حيث إن هناك مشكلة كبرى مع الدول الإفريقية، تتلخص في عدم وجود خطوط طيران أو خطوط ملاحية مباشرة.

وأكد على أن تطوير المنظومة في مصر سيكون لها مرود كبير جدًا، حيث تملك مصر مواني على أعلى مستوى، سواء في الإسكندرية ودمياط وبورسعيد، أو في البحر الأحمر بمدينة الغردقة.

السيسي يوجه بتطوير قطاع النقل البحري لتحقيق أقصى عائد اقتصادي وتجاري لمصر

تابع مواقعنا