الأحد 26 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على حقيقة عودة الشيشة في المقاهي بعد انخفاض أعداد إصابات كورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 03/أكتوبر/2020 - 12:10 م

انتشرت بعض الأنباء خلال الأيام القليلة الماضية، على مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي، حول عودة الشيشة في المقاهي والكافيهات، وإمكانية تداولها من جديد، عقب قرارات مجلس الوزراء بمنعها في الأماكن العامة، ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة ضد تفسي فيروس كورونا.

وتسأل عدد كبير من مرتادي المقاهي والكافيهات، عن حقيقة الأخبار المتداولة بشأن عودة الشيشة إلى المقاهي وتقديمها بشكل طبيعي، وهو الأمر الذي رد عليه المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء وأوضح حقيقته، وهو ما نرصده من خلال التقرير التالي:-

حقيقة عودة الشيشة في المقاهي

من جانبه، نفى المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، في تقريره الصادر أمس الجمعة، والذي يصدر بشكل دوري لنفي الشائعات، كافة الأخبار المتداولة بشأن عودة تقديم الشيشة في المقاهي والكافيهات من جديد، مؤكدًا أنه لا صحة للأخبار المتداولة بعودتها.

وشدد المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، على استمرار العمل بقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المتعلق بحظر تقديم الشيشة في المقاهي، ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس ‫كورونا، باعتبارها مصدرًا لنقل العدوى، مشيرًا إلى استمرار شن الحملات الرقابية على المقاهي والكافيهات للتأكد من التزام القائمين عليها، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

اقرأ أيضًا: لم يتم طرح القرار.. متحدث الوزراء يكشف حقيقة غلق المقاهي من جديد بسبب كورونا

يذكر أن الجهات الرقابية، تواصل حملاتها في مختلف المحافظات لمراقبة تطبيق قرارات الحكومة الخاصة بإجراءات التباعد والاحتراز في الأماكن العامة وعلى رأسها المطاعم والكافيهات والمقاهي، للوقوف على مدى تطبيقها والعمل بالحد المسموح به.

حقيقة إغلاق المقاهي

وتأتي هذه الشائعات، بعد نحو أسبوعين من الشائعات التي انطلقت على مواقع التواصل الاجتماعي لتؤكد إغلاق المقاهي بسبب تفشي فيروس كورونا، وهو الأمر الذي نفاه المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء.

وقال سعد خلال مداخلة هاتفية في برنامج من مصر عبر قناة سي بي سي، إن هذه الأخبار مجرد شائعة ليس لها أي أساس من الصحة، ولم تُطرح من الأساس، موضحًا أنه يمكن لأي مواطن التأكد من ذلك من خلال النزول في المواعيد المعلنة للمقاهي، وسيجد أنها مفتوحة وتعمل بشكل طبيعي، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

تابع مواقعنا