الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استشاري الأبحاث الإكلينيكية: حالة ترامب غير مبشرة.. ويأخذ دواءً تجريبيًّا من الأجسام المضادة للحيوانات

القاهرة 24
أخبار
الأحد 04/أكتوبر/2020 - 10:04 م

قال الدكتور أشرف الفقي، استشاري الأبحاث الإكلينيكية، إن ترامب أعلن عن إصابته فجر الجمعة بفيروس كورونا، ولكن في الفترة القليلة الماضية، حدث أكثر من مؤتمر صحفي لفريقه الطبي يؤكد أن حالته مستقرة، لافتًا إلى أن حالته ليست مبشرة كما تصور البعض، ويأخذ دواء تجريبيًّا من الأجسام المضادة لحيوانات التجارب لم يتم الموافقة عليه بعد.

وأضاف الفقي، خلال لقائه عبر سكايب مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج “رأي عام” المذاع على فضائية “TeN”، اليوم الأحد، أن الوضع استثنائي خاصة أنه يظل على الانتخابات الرئاسية الأمريكية 30 يومًا، حتى اليوم لا يوجد أي أدوية جديدة لفيروس كورونا، إلا اثنين واحدًا يُصنع في مصر، والآخر في الولايات المتحدة، لافتًا إلى أن ترامب يأخذ الدواءين.

طبيب ترامب: الرئيس قد يخرج غدًا من المستشفى

وأوضح أن طبيب ترامب، أعلن أنه يأخذ عقارًا مكونًا من الكورتيزون حيث إنه يقلل من إصابة الجهاز التنفسي لمرضى الكورونا، مشيرًا إلى أن ترامب سوف ينتقل إلى البيت الأبيض وبه كل التجهيزات الطبية، متسائلًا: هل حالته الصحية ستؤثر على الفترة المقبلة للانتخابات الرئاسية؟.

وتابع: أن الحفلة التي أقامها في البيت الأبيض هي المهد أو السبب لإصابته بفيروس كورونا، لأن الحفلة كانت تضم حوالي 100 شخص حاضر بدون ارتداء كمامة، وهذا يدل على مدى انتشار المرض وأهمية ارتداء الكمامة في التجمعات.

وأردف: أن علاج البلازما هي أخذ الأجسام المضادة من أجسام المتعافين وإعطائها للمرضى، وهذا ليس مفهومًا جديدًا، ولكن على مدى تجربته خلال الشهور الماضية ثبت أنه غير ضار، ولكنه لا يفوق في كفاءته العلاجات الأخرى ويحتاج إلى إعادة نظر، وهو خطوة في الااتجاه الصحيح، وفاعليته ما زالت في مرحلة تقييم.

طبيب ترامب: أوصيت بنقل الرئيس للمستشفى كإجراء احترازي وسيبدأ تناول عقار رمديسيفير

تابع مواقعنا