الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس البرلمان الليبي يصل القاهرة للقاء مسؤول أمريكي

القاهرة 24
سياسة
الأحد 04/أكتوبر/2020 - 11:19 م

كشفت مصادر سياسية، تفاصيل جديدة بشأن تطورات المباحثات الليبية لحل الأزمة سياسيًا، بعد عدة اجتماعات بين الفرقاء الليبيين.

وقالت مصادر لقناة “العربية”، إن رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح يصل إلى القاهرة للقاء مسؤول أمريكي.

توافق أمريكي مصري على عدم السماح للميليشيات بتجاوز سرت والجفرة

 

التقى ريتشارد نورلاند، سفير الولايات المتحدة الأمريكية فى ليبيا، بمسئولين أمنيين مصريين رفيعي المستوى، لبحث آخر تطورات الملف الليبي.

وذكرت قناة العربية، في نبأ عاجل لها، أن هناك توافق أميركي مصري على عدم السماح للميليشيات بتجاوز سرت والجفرة.

وفي وقت سابق، أعربت منظمة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عن امتنانها للحكومة المصرية على جهودها في المباحثات الليبية، حيث اجتمعت، اليوم، في مدينة الغردقة، وفود أمنية وعسكرية من شرق ليبيا وغربها، وبدأت محادثات أمنية وعسكرية بتيسير من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا. وتأتي هذه الاجتماعات في إطار المحادثات المستمرة للجنة العسكرية المشتركة 5 + 5.

وقالت الأمم المتحدة في بيانها: “تعرب بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن امتنانها الصادق للحكومة المصرية على جهودها في تسهيل انعقاد هذه المحادثات المهمة، وعلى استضافتها السخية للوفود، كما تتقدم البعثة بالشكر إلى الوفدين اللذين أظهرا موقفًا إيجابيًا وتفاعلا مع الدعوة إلى تهدئة الأوضاع في وسط ليبيا”.

وتابعت: “وتتطلع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إلى أن تؤدي هذه اللقاءات المباشرة إلى نتائج إيجابية، على أن تعرض هذه النتائج  على اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة 5 + 5”.

تابع مواقعنا