الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط شخصين بتهمة الاتجار في النقد الأجنبي بتعاملات قيمتها 10 ملايين جنيه

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 11:29 ص

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الدخلية، من ضبط اثنين لقيامهما بالاتجار في النقد الأجنبي غير المشروع بحجم تعاملات بلغت 10 ملايين جنيه.

البداية كانت عندما وردت معلومات إلى مباحث الأموال العامة، تفيد قيام حاصل على بكالوريوس تجارة، تاجر بممارسة نشاطًا إجرامياً فى مجال الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي من خلال قيام الثاني بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية وبيعها للتجار والمستوردين بأسعار السوق السوداء، وتسليم ما يقابلها بالجنيه المصري، الأول الذي يقوم بإرسالها لذوي العاملين بالخارج من خلال حوالات بنكية مقابل عمولة، فضلًا عن الاستفادة من فارق سعر العملة مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفـة لأحكام القانون.

280 ألف دولار تعاملات.. ضبط تاجر أقمشة للاتجار فى النقد الأجنبي بالدقهلية

وأمكن ضبط المتحرى عنه الأول، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه بالاشتراك مع الثانى، وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عامين طبقًا للفحص المستندى بلغت 10 مليون جنيه مصرى، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

“الأموال العامة” تضبط سائقًا وشقيقه للإتجار فى النقد الأجنبي (تفاصيل)

يأتي ذلك في فى إطار تكثيف جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة المبذولة لمكافحة جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة، لما لها من آثار ضارة على الاقتصاد القومي للبلاد.

تابع مواقعنا