الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الثانية.. مدارس “مصر للغات” تقرر غلق قسم الفرنساوي والتحول إلى نظام التعليم عن بُعد

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 08/أكتوبر/2020 - 08:46 م

قررت مدارس “مصر للغات” القسم “الفرنسي”، إلغاء حضور الطلاب للمدارس، والاعتماد بشكل كلي على نظام “التعليم عن بُعد”، وذلك بعد ظهور إصابات بين الطلاب بفيروس كورونا.

وقالت المدرسة في خطابها الذي وجهته لأولياء الأمور: “بعد الرجوع للهيئة الدبلوماسية وإدارة البعثة العلمانية الفرنسية “MLF”، فقد تقرر تقديم “التعليم عن بُعد” بالكامل لجميع الطلبة اعتبارًا من يوم أمس الأربعاء 7 أكتوبر”.

خطاب مدارس "مصر للغات" لأولياء الأمور
خطاب مدارس “مصر للغات” لأولياء الأمور

وأضافت إدارة المدرسة في الخطاب: “إن التطور السريع للوضع الصحي يحتم علينا التعامل بحذر”، متابعة: “هذا القرار يهدف لحماية الطلبة والعاملين في نفس الوقت”.

وتابعت الإدارة: “الرجاء التكرم مشكورين بعدم إرسال أبنائكم للمدرسة، حيث لن يسمح بدخولهم الفصول، وسيتم إرسال رسالة إلكترونية لكل مرحلة لشرح التفاصيل الخاصة بالحصص عن بُعد”.

وأشارت إدارة المدرسة في خطابها لأولياء الأمور، إلى أنها طالبت المدرسين بالتواجد في المدارس لمواصلة عملية “التعليم عن بُعد” مع الطلاب من خلال المنصات التعليمية.

“ليسييه للغات” تناشد أولياء الأمور بعدم إرسال أبنائهم للمدرسة بداية من اليوم (مستند)

وكانت إدارة مدرسة “ليسييه” الدولية للغات، قد قررت تعميم التعليم عن بُعد لجميع الطلاب بالمدرسة، اعتبارًا من اليوم الأربعاء 7 أكتوبر 2020.

وأكدت إدارة المدرسة، في خطاب أرسلته لأولياء الأمور، أن القرار يهدف لحماية كافة الطلاب والعاملين في نفس الوقت.

وناشدت إدارة المدرسة أولياء الأمور بعدم إرسال أبنائهم إلى المدرسة، حيث لن تسمح إدارة المدرسة لهم بدخول الفصول عقب إصدار القرار.

نص قرار مدرسة ليسييه الدولة للغات
نص قرار مدرسة ليسييه الدولة للغات

وأشارت إدارة المدرسة في خطابها، إلى أنه سيتم إرسال رسالة إلكترونية لكل مرحلة لشرح التفاصيل الخاصة بالدراسة عن بُعد.

نائب وزير التعليم: بعض طلاب الدبلومات يحصلون على ضعف راتب المعلم.. وهناك مدارس توقع عقد احتكار مع الطالب للاستفادة منه بعد تعليمه (حوار)

 

 

تابع مواقعنا