الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آخر أخبار تنسيق الدبلومات الفنية 2020 وموعد إعلان النتائج

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 12/أكتوبر/2020 - 12:45 م

يبحث العديد من طلاب التعليم الفني في مختلف محافظات الجمهورية، عن موعد غلق باب تنسيق الدبلومات الفنية 2020 وموعد إعلان النتائج بعد فترة تسجيل الرغبات لطلاب الدورين الأول والثاني، حيث يتيح نظام التعليم المصري إمكانية دخول طلاب الدبلومات إلى الجامعات بواقع 10% من طلاب الثانوية العامة المنتقلين للمرحلة الجامعية، إضافة إلى الجامعات التكنولوجية الجديدة الخاصة بالتعاليم الفني، والمعاهد الحكومية والخاصة.

ويستعرض موقع القاهرة 24، كافة التفاصيل حول تنسيق الدبلومات الفنية 2020، وموعد انتهاء تسجيل الرغبات لطلاب الدور الثاني، وموعد إعلان النتائج، والرابط الرسمي للحصول عليها فور إعلانها، وذلك من خلال التقرير التالي:-

تنسيق الدبلومات الفنية 2020

أتاحت وزارة التعليم العالي، لطلاب الدور الأول من التعليم الفني، إمكانية تسجيل الرغبات خلال المدة من 30 سبتمبر الماضي، وحتى 7 أكتوبر الجاري، من خلال الموقع الرسمي للتنسيق المقدم من بوابة الحكومة المصرية، لتعيد فتحه مجددًا من أجل طلاب الدور الثاني، بعدما تم إغلاقه، في حين يمكن لطلاب الدور الأول التعديل في الرغبات التي قاموا بتسجيلها.

ويستطيع جميع الطلاب، تسجيل أو تعديلات الرغبات على مدار 24 ساعة من خلال أي حاسب شخصي طوال فترة تسجيل الرغبات، وذلك من خلال الموقع الرسمي للتنسيق، كما تتيح إمكانية تسجيل الرغبات من خلال المعامل المركزية في الجامعات المختلفة للتيسير على الطلاب وأولياء الأمور، وذلك خلال الفترة من 9 صباحًا وحتى 3 عصرًا يوميًا، بشرط الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2020

ويمكن لطلاب الدبلومات الفنية، الاطلاع على تفاصيل تنسيق القبول للمعاهد والكليات للعام الدراسي 2020-2021، من خلال رابط تنسيق الدبلومات الفنية المقدم من بوابة الحكومة المصرية من خلال الضغط هنــــا.

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية

حتى الأن، لم تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن الموعد الرسمي لإعلان نتيجة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية، غير أن العديد من المصادر تشير إلى احتمالية ظهوره مع نهاية الأسبوع الجاري.

خطوات تنسيق التعليم الفني

على الطالب أن يدخل إلى موقع التنسيق، الذي ستجدونه في الأسفل، ثم يقوم بإدخال رقم الجلوس الخاص به، والرقم السري الموجود على استمارة النجاح، بلإضافة إلى كتابة الكود التأكيدي الظاهر أسفل الشاشة.

اقرأ أيضًا: تعرف على آخر أخبار تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 وموعد تنسيق الرغبات

بعد تسجيل البيانات، يظهر للطالب بيان تأكيدي باسمه الثلاثي ورقم جلوسه المقيد في شهادة النجاح وعليه تأكيد البيان بالضغط علي مفتاح (الخطوة التالية).

على الطالب أن يحتفظ بالرقم السري الخاص به، والموجود على استمارة النجاح لتعديل رغباته في أي وقت وقبل إعلان النتيجة، حيث يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته.

تابع مواقعنا