رئيس التحرير
محمود المملوك

صندوق تطوير العشوائيات: منحة بقيمة 24 مليون يورو والدفعة الأولى خلال شهر

القاهرة 24

حصل صندوق تطوير العشوائيات، علي الموافقة بمنحة بقيمة 24 مليون يورو من إحدي الجهات المانحة التابعة للحكومة الألمانية لتنفيذ عدد من المشروعات.

قال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى للصندوق، إنه تم الحصول علي الموافقة المبدئية للمنحة وجار إعداد العقد التنفيذي، لافتا إلى أن العقد يضم ثلاثة أطراف من ضمنهم صندوق تطوير العشوائيات والبنك الأوربي والجانب الألماني.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ أنه سيتم البدء بصرف الدفعة الأولى من القرض خلال شهر، لافتا إلى أنه لم يتم تحديد قيمه الدفعة الأولى حتى الآن.

وأوضح أن الصندوق حصل على منح أخري خلال الفترة الماضية بقيمة 31 مليون يورو من البنك الأوربي، بخلاف منحة أخرى من البنك الإفريقي بقيمة 650 ألف دورلار لعمل بعض الدراسات الخاصة بالصندوق.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من الخطة المستهدفة من تلك المنح وهي 9 مناطق بـ3 محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من الخطة المستهدفة للصندوق من تلك المنح.

وتابع أن ميزانية الصندوق المستهدفة خلال العام المالى الحالى تبلغ 10 مليارات جنيه، فى حين سجلت خلال العام المالى الماضى 10.8 مليار جنيه، لافتا إلى أن الصندوق يستهدف الانتهاء من تطوير المناطق غير الآمنة خلال العام الحالى، والتى تحتوى على 357 منطقة.

 

وزيرا المالية والتعليم: إطلاق المرحلة الثانية لبناء وتشغيل 98 مدرسة بنظام “P.P.P” الأحد المقبل