الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آمنة نصير للغارمات: “ليه متمدوش رجليكم على قد لحافكم” (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 22/نوفمبر/2018 - 03:53 م

قالت النائبة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة والعميدة السابقة لكلية الدراسات الإنسانية بفرع جامعة الأزهر بالإسكندرية، خلال كلمتها التي ألقتها في احتفالية ختام مشروع حياة جديدة “بداية مش نهاية”، التي نظمته جمعية رعاية أطفال السجينات، برعاية وحضور وزيرة التضامن الاجتماعي “غادة والي”، لماذا لا يعيش الغارمات على قدر استطاعتهم؟ و “ليه لا تمدوا رجليكم على قد لحافكم”.

وأضافت “آمنة”، أنها منذ حوالي 5 أو 6 شهور، دعيت إلى سجن القناطر للنساء، من قبل مأمور السجن، وقضت معاهم ما يقرب من 4 ساعات، تقدم لهم النصح والإرشاد الشديد، وسمعت منهم قضاياهم ومشاكلهم، وتوجهت بالنصيحة إلى إحدى السجينات “الغارمات”، لماذا لا نأخذ بالحكمة المورثة القديمة، “ليه متمديش رجليك على قد لحافك، وتجهزي بنتك على قد مقدرتك؟”.

واستكملت، لماذا نبالغ ونحمل أنفسنا ما لا نطيق؟، وتوجهت بهذا السؤال لكل سجينة على حده، وكانت الإجابة أن هناك سيدة قامت بتجهيز بنتها بشراء 15 عباية، وأخرى قامت بتجهيز ابنتها بعدد كبير من الملايات والمفروشات.

ودعت “آمنة” إلى ضروة التعامل بحكمة ورشد مع أنفسنا ولا داعي للمبالغة، لأن الله لا يحب المسرفين، ولا بد من التعايش مع الأمور على قدر الاستطاعة، ولا نضع أنفسنا في أي مهلكة.  

تابع مواقعنا