الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب الانتخابات الأمريكية.. تحديث تويتر لمنع تداول الأخبار الكاذبة

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 22/أكتوبر/2020 - 10:51 ص

أعلنت شركة تويتر عن طرح تحديث تويتر الجديد، الذي يهدف إلى الحد من إعادة تغريد ما تم نشره من قبل الأخرين لجميع مستخدمي تطبيق التواصل الإجتماعي، تزامنًا مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر لها 3 نوفمبر المقبل.

وأوضحت الشركة أن تحديث تويتر الجديد يعمل على تشجيع المستخدمين لاستخدام Quote Tweet وكتابة المحتوى الراغبين في نشره قبل مشاركته على النظام الأساسي للتطبيق.

تحديث تويتر

وأوضح الشركة المالكة لتطبيق التغريدات الصغيرة أن تحديث تويتر الجديد، تم طرحه قبيل انتخابات الرئاسة الأمريكية المقرر إجراؤها 3 نوفمبر 2020، للحد من انتشار المعلومات الخاطئة والمضللة حول الانتخابات. كما أضافت ان تلك التحديث يأتي بصورة مؤقتة لحين انتهاء الانتخابات فقط، لمنع تداول المعلومات المضللة والخاطئة أثناء الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

استخدام تحديث تويتر

وفي بيان لإدارة موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أوضحت أنه تم طرح تحديث تويتر الجديد للتشجيع على تضخيم التغريدات بشكل أكثر، مما يضيف المزيد من السياق إلى المحتوى، للحد من انتشار المعلومات الخاطئة خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأنه عندما يرغب المستخدمين في إعادة تغريد أحد التغريدات المنشورة بالضغط على إعادة التغريد يتطلب تحديث تويتر الجديد استخدام Quote Tweet وكتابة محتوى بدلا من إعادة التغريد.

وفي حالة رغبة المستخدم بعدم الكتابة ومشاركة التغريدة كما هي، يمكنه ترك Quote Tweet فارغًا بدلاً من إعادة التغريد، ومشاركة التغريدة ببساطة، بالضغط على زر إعادة.

تحديث مؤشرات الأسهم

وخلال الأسابيع الماضية أطلقت شركة تويتر تحديث تويتر أخر يمكن المستخدمين من استخدام رموز مؤشرات الأسهم في التغريدات الخاصة بهم.

كما اطلقت مميزة إضافية أمام مستخدميها تسمح لهم بمتابعة رموز مؤشرات الأسهم التي يمكنهم بها متابعة الأخبار الأخرى، على موقع التواصل الاجتماعي، بعدما أصبحت القائمة توفر أسهم كاملة يمكن متابعتها.

وأوضحت أنه يمكن الوصول إلى تلك الأسهم من خلال محدد المواضيع، عقب الضغط على الأعمال والتمويل، واختيار الاستثمار، واختيار الأسهم.

وتتضمن قائمة تحديث تويتر للأسهم العديد من الأسهم التي تخص الشركات العالمية من بينها أسهم شركات أبل، وأمازون، وعلي بابا، وديزني.

كما تضمنت أشهم شركة جوجل، وجي بي مورغان، وتيلا، وزووم، ورمز السهم الخاص بالشكرة ذاتها “تويتر”، على أن يتم إضافة المزيد من الأسهم للشركات الأخرى خلال الأسابيع المقبلة.

اقرأ أيضا..

عطل مفاجئ يتسبب في توقف موقع “تويتر” عن العمل

مشاهير يتهمون “تويتر” بازدواجية المعايير بعد حظرها تغريدات تتمني موت ترامب

تابع مواقعنا