الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصياد: عروض عالمية لإنتاج الصناعات المغذية مع توجه قطاع الأعمال لصناعة السيارات الكهربائية

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 03:07 م

قال المهندس شريف الصياد، رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، ونائب رئيس شريكة تريدكو الصياد، إن دخول وزارة قطاع الأعمال لصناعة السيارات الكهربائية سيغير خارطة صناعة السيارات في مصر خلال السنوات القادمة.

وأضاف الصياد في تصريحات لـ”القاهرة 24″ أن صناعة السيارات الكهربائية في مصر، عبر شركة النصر التابعة لوزارة قطاع الأعمال بالتعاون مع الشركة الصينية دونج فينج، أدى لوجود عروض كبرى من الشركات العالمية لإنشاء مصانع للصناعات المغزية في مصر.

وتابع رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن شركة تريدكو الصياد للصناعات الهندسية، جاءتها عروض بدراسات لإنشاء مصنع للصناعات المغذية للسيارات، مثل صناعة الكراسي وقطاع الغيار وبعض الأجزاء الأخرى.

ولفت شريف الصياد إلى أن السيارات الكهربائية صناعتها “أمر بسيط” مقارنة بتعقيدات السيارات الأخرى التي تعمل بالغاز والبنزين والسولار، كما أنها تمثل الجيل القادم من السيارات في العالم.

وأوضح رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن تطور صناعة السيارات الكهربائية ما يزال ينتظره كثير من الجهود في مصر، لافتا إلى أنه لا يسمح بترخيص السيارات الكهربائية حتى الآن، لافتا إلى أن هناك بعض الأمور البيروقراطية التي يجب حلها قبل الدخول بقوة في صناعة السيارات الكهربائية.

“رئيس التصديري للصناعات الهندسية”: بدء رد 85% من مستحقات دعم الصادرات يعزز ثقة المصنعين في قرارات الحكومة

 

وقال وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، في وقت سابق، إنه يتم حاليا الاتجاه إلى إنشاء 1000 محطة شحن لشحن السيارات الكهربائية، مضيفًا أن المحرك في السيارة الكهربائية ومكوناته قد يصل إلى 50% من حجم السيارة، مشيرًا إلى أن صناعة البطاريات في مصر صعب في الوقت الحالي، مؤكدا أن هناك عدد من الشركات الصينية هي التي تقوم بصناعة تلك البطاريات ونسعى إلى عمل شراكة مع تلك الشركات الصينية.

وتابع توفيق، أن تصنيع السيارات الكهربائية فى مصر يتم مع الجانب الصينى، وذلك في شركة النصر للسيارات التي تم إحياؤها من جديد بعد أن كانت في التصفية، لافتًا إلى أن وجود صناعات مغذية للسيارات هي أساس وجود أي مصنع سيارات، وبالتالي نحن نستهدف إنتاج موديل واحد بنحو 25 ألف سيارة كهربائية سنوية.

تابع مواقعنا