الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحماية المدنية تجابه حريق محور صفط اللبن بـ4 سيارات إطفاء و3 خزانات مياه

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 28/أكتوبر/2020 - 05:26 م

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر أثار الدمار في حريق محور صفط اللبن الذي نشب في إحدى أحد المخازن وورش السيارات ومستودع خردة، حيث أظهر المقطع ارتفاع لهيب النيران وسط محاولة الأهالي إطفاء الحريق الضخم.

فور اشتعال النيران وكثافة الدخان بسبب حريق محور صفط اللبن، انتقل رجال الحماية المدنية إلى مكان الحريق للسيطرة عليه، وتحديد الخسائر، مدعومة بـ4 سيارات إطفاء مدعومين و3 خزانات مياه أحدها استراتيجي سعة 35 طنًا، بأمر اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة.

حريق محور صفط اللبن

من جانبها فرضت قوات الشرطة كردونًا أمنيًا بمحيط موقع الحريق، لتسهل مهمة رجال الإطفاء، والحفاظ على سلامة الأرواح، بعدما ورد بلاغ لغرفة إدارة الحماية المدنية بالجيزة بنشوب حريق هائل بمخزن خردة للسيارات بجوار محور صفط اللبن في الجيزة، كما يجري الأن تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

ولم يتضح حتى الأن، وجود حالات إصابات من عدمه، كما لم يتضح حجم الخسائر المادية، والتي سنوافيكم بتفاصيلها حال جد جديد ووردت أي معلومات.

حريق معهد صقر قريش الأزهري

في السياق ذاته، تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق الذي نشب بمسجد ومعهد الصقر قريش الأزهري بمنطقة البساتين بالقاهرة، والذي أدى إلى 80 طالبًا من طلاب المرحلة الإبتدائية.

وأثبتت المعاينة المبدائية، نشوب النيران داخل الطابق الأرضي وهو مسجد صقر قريش، بسبب ماس كهربائي في غرفة حارس المسجد، ما أدى إلى اشتعالها بباقي محتويات المبنى وانبعاث الدخان، وهو ما أدى إلى فرار بعض الطلاب ثم إخلاء جميعهم إلى أعلى البناية، وهو ما ظهر في الفيديو الذي تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن حريق معهد صقر قريش الأزهري المتسبب في إخلاء 80 طالبًا

من جانبه، انتقل الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إلى مكان الحريق للاطمئنان على التلاميذ، والذي أكد أن جميعهم بخير، ولم يصاب أى تلميذ أو معلم أو إدارى أو عامل جراء الحريق.

وأوضح عباس، أنه تم توجيه الأهالي والمعلمين بضرورة صعود الطلاب إلى سطح المعهد، الأمر الذي ساهم في حمايتهم من كثافة الدخان الناجمة عن الحريق، حتى تمت السيطرة عليه، مضيفًا أنه يحمد الله أن اليوم كان مخصصًا لطلاب الصفين الخامس والسادس الابتدائي وليس الصفوف الأولى.

تابع مواقعنا