الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شهر التوعية بأورام الثدي.. ماذا قدمت وزارة الصحة خلال مبادرة صحة المرأة؟

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 31/أكتوبر/2020 - 11:26 ص

قالت الدكتورة سعاد الشحات، المسؤول بوزارة الصحة والسكان، إن الهدف الرئيسي من مبادرة صحة المرأة هو التشخيص المبكر لسرطان الثدي، وهي المبادرة التي بدأت منذ شهر سبتمبر من عام 2019 ومستمرة.

وأضافت لـ”القاهرة 24″، أن ذلك يتضمن الأمراض السارية وغير المعدية مثل “السكر، النحافة، السمنة، ارتفاع ضغط الدم”، حيث بدأت الحملة من داخل وحدات الرعاية الأساسية ومكاتب الصحة.

وأشارت إلى أنه عندما وجدنا الخدمة لا تصل لقطاع عريض من النساء، خرجنا بالفرق الصحية لكل مكان توجد فيه المرأة، مع مراعاة الخصوصية التامة، وذلك لتثقيفهن وتدريبهن على القيام بفحص الثدي بانفسهن، وكيفية ملاحظة أي تغير ومتى تحتاج لمشورة طبيب.

وقالت تقوم الطبيبة بفحص السيدة، وفى حالة الشك فى أي حالة إيجابية، تقم بتحويلها إلى حيث يتم عمل الإشاعات والفحوصات التي نصل بها للتشخيص الدقيق وبدء العلاج فورا.

بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي.. “الصحة”: فحص 10 ملايين امرأة منذ إطلاق المبادرة في يوليو 2019 (صور)

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن تلك المبادرة تأتي على رأس حزمة المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في شهر يوليو عام 2018 تحت شعار “100 مليون صحة” للنهوض بالمنظومة الصحية في مصر وتحسين الصحة العامة للمواطن المصري وتبني استراتيجية بناء الإنسان المصري وتحقيق رؤية مصر 2030.

تابع مواقعنا