الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تقرير يتوقع حركة سهم التجاري الدولي خلال الفترة المقبلة

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 01/نوفمبر/2020 - 12:48 م

توقع تقرير متابعة لأداء سوق المال، أن يرتفع سهم البنك التجاري الدولي في البورصة المصرية، خلال تعاملات الفترة المقبلة ليغلق الفجوة السعرية بين 66.5 و 61 جنيها قبل أن يعاود الانخفاض ويتحرك في مسار عرضي بين مستويات 61 – 5.66 جنيه.

وأشار التقرير، إلى أنه لا يمكن توقع الأداء العام لسوق الأوراق المالية المصري بشكل محايد قبل النظر على أداء سهم البنك التجاري الدولي وباقي الأسواق العالمية.

ويبلغ الوزن النسبي لسهم البنك التجاري الدولي في المؤشر الرئيسي بنسبة 43.7% وهو صاحب أكبر وزن نسبي في المؤشر الثلاثيني.

أمين الغرف العربية: ثلث مخزون الاستثمار الأجنبي المباشر العالمي موجود في الخدمات المالية

وتوقع التقرير، أن ينخفض سوق الأوراق المالية المصري، خلال الفترة المقبلة إلى مستويات 10300 – 10400 نقطة، ثم إلى مستوى 10 آلاف نقطة، مشيرا إلى أنه لا يمكن التنبؤ باجتمالية الاتخفاض أدنى من ذلك المستوى قبل إعادة النظر في الأداء العام للأسواق الإقليمية والدولية من حيث معدلات الأداء.

وأوضح التقرير، أنه من المتوقع ألا يشهد سهم البنك التجاري الدولي، انخفاضا خلال الفترة المقبلة بنفس الشدة التي حدثت الأسبوع الماضي، لأنه أحد أقوى الأسهم في البورصة، والخيار الأول لعدد كبير من المستثمرين الأفراد والمؤسسات.

وكان سهم البنك التجاري انخفض بنسبة 8% خلال تعاملات الأسبوع الماضي، على خلفية تغيير مجلس إدارة البنك، وإعلان وجود مخالفات استدعت تدخل البنك المركزي.

وقال التقرير، إن السهم التجاري الدولي يتسم بالتواجد المؤسسي، ما سيقلل من تلك الانخفاضات، خاصة وأن البنك التجاري الدولي قد أعلن أنه بدأ بالفعل تصحيح التجاوزات التي أشار إليها البنك المركزي في المذكرة الصادرة بتاريخ 22 أكتوبر. واقتناع المستثمرين أن البنك التجاري الدولي هو مؤسسة تدار بشكل محترف ولن يؤثر غياب شخص واحد على الخطط المستقبلية الخاصة بها.

تابع مواقعنا