الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“حماية المستهلك” يُصدر 415 قرارًا لصالح المستهلكين قيمتها 18 مليون جنيه

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 01/نوفمبر/2020 - 12:59 م

في ضوء الإجراءات التى يتخذها جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق وصون مصالح المستهلكين وتنفيذًا لمقتضيات القانون رقم 181 لسنة 2018 بشأن حماية المستهلك، عقد مجلس إدارة الجهاز اجتماعه الشهري رقم 157 برئاسة الدكتور أحمد سمير فرج .

صرح الدكتور “أحمد سمير فرج”، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، والمدير التنفيذي، عن قيام المجلس بمناقشة وإصدار قرارات ملزمة فى عدد 415 شكوى بلغت قيمتها 18 مليون جنيه لصالح المستهلكين، منهم 30 شكوى فى مجال السيارات و 385 شكوى فى مجال السلع المعمرة والمتنوعة.

وأضاف سمير، أنه بالنسبة لشكاوى السيارات فإن مجلس الإدارة قد اصدر 17 قرارا باصلاح السيارة، واصدار قرار باستبدال السيارة او استرجاعها ورد قيمتها فى عدد 9 شكاوى، وقراران بتسليم السيارة وقرارًا بمنح قيمه إيجارية للشاكي، وشدد المجلس على تنفيذ قراراته خلال فترة تتراوح من 10 الى 20 يوم فى شكاوى السيارات بحسب حالة كل شكوى، وفى حالة عدم الالتزام يتم الإحالة للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية .

“حماية المستهلك” يوجه رسالة للفنانين والشخصيات العامة بسبب الاشتراك في إعلانات تُضلل المستهلكين

وأشار رئيس الجهاز، إلى أن مجلس الإدارة قد أصدر قراره فى 385 شكوى سلع معمرة ومتنوعه، منها 177 قرار باستبدال واسترجاع سلع معمرة وأجهزة كهربائية و165 قرار بالاصلاح، و27 قرارا بتسليم المنتجات.

وناشد رئيس الجهاز، جموع المستهلكين بضرورة التأنى والتروى فى شراء السلع والمنتجات والتأكد من شرائها من مصادر موثوقة يتم مراقبتها ومتابعتها دوريًا من الجهات الرقابية لضمان تحقيق الغرض الذى تم الشراء من أجله وهو الحماية والوقاية، والابتعاد عن المنتجات مجهولة المصدر غير المطابقة للمواصفات لأنها قد تؤدى الى نتيجة عكسية وتعرض صحتهم للخطر .

كما يدعو الجهاز كافة المستهلكين إلى التوجه بشكواهم للجهاز في حالة وجود مايستدعي ذلك من خلال الخط الساخن 19588 من أي تليفون أرضي أو عن طريق خدمة الواتس اب 01281661880 أو عن طريق الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك علي موقع التواصل الأجتماعي Facebook ،الموقع الألكتروني للجهاز www.cpa.gov.eg أوالتطبيق الأليكتروني علي الهواتف الذكية جهاز حماية المستهلك.

“حماية المستهلك”: 95% من المدارس التزمت بإعادة مصروفات الأتوبيس المدرسي للأهالي

تابع مواقعنا