الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد أنباء انتشاره.. ما هو فيروس كورونا الجديد “كوفيد 20″؟

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 12:02 م

تزايد البحث خلال الساعات القليلة الماضية، عن كلمة ما هو فيروس كورونا الجديد “كوفيد 20″، بعد حديث بعض العلماء في أوروبا عن وجود شكل جديد من أشكال فيروس كورونا المستجد، والذي ظهر في إسبانيا ومنها إلى 12 دولة أوروبية، الأمر الذي أثار الذعر والمخاطر بين المواطنين في جميع دول العالم، بالتزامن مع انتشار الموجة الثانية من الفيروس التاجي.

ويرصد موقع القاهرة  الإجابة على سؤال ما هو فيروس كورونا الجديد “كوفيد 20″، وأهم تأثيراته، ومحيط انتشاره، وأهم أخبار فيروس كورونا والحالات الجديدة في مصر، وذلك من خلال التقرير التالي:-

ما هو فيروس كورونا الجديد “كوفيد 20″؟

فيروس كورونا الجديد، هو التطور الجديد للسلالة القديمة من فيروس كورونا كوفيد 19، حيث شكل الفيروس نفسه في سلالة جديدة، وهي التي ظهرت في الموجة الثانية في نهاية فصل الصيف في أوروبا، والتي تستمر حتى الأن، وسببت الإغلاق في عدد من الدول الأوروبية على رأسها فرنسا وإنجلترا.

ووفقًا لما نشره موقع روسيا اليوم، فإن الفيروس الجديد ظهر بداية في إسبانيا، والتي انتقل منها إلى 12 دولة أوروبية أخرى منها فرنسا وسويسرا، غير أن العلماء لم يستطيعوا حتى الأن، كشف أي معلومات دقيقة عنه وعن مدى خطورته.

تزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا

في السياق ذاته، تتزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا في الوقت الحالي، في عدد من دول العالم في مقدمتها فرنسا والهند والولايات المتحدة، حيث سجل العالم أول أمس ما يزيد عن 506 ألف حالة إصابة وهو أعلى معدل يومي منذ تفشي فيروس كورونا في بداية العام الجاري.

اقرأ أيضًا: موجة كورونا الثانية.. covid 20 فيروس جديد يجتاح أوروبا اكتشفه العلماء في إسبانيا

وتشير بعض الإحصاءات التي نقلتها صحيفة الكونفيندينثيال الإسبانية، أن 8 من بين كل 10 مصابين بالفيروس التاجي في بريطانيا هم من أصحاب السلالة الجديدة، مقابل 6 من كل 10 حالات داخل أيرلندا، و40% من بين حالات فرنسا وسويسرا.

أعداد الإصابة بكورونا في مصر

في نفس السياق، أعلنت وزارة الصحة المصرية، تسجيل 181 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس ليرتفع العدد الإجمالي إلى 107736، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة، بالإضافة إلى وفاة 12 حالة جديدة، فيما ارتفع عدد الوفيات لنحو مليون و200 ألف شخص حول العالم.

تابع مواقعنا