الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب رئيس بنك مصر في حوار لـ”القاهرة 24″: 7.7 مليار جنيه حجم محفظة التمويل العقاري

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 06:52 م

كشف عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، أن حجم محفظة ودائع العملاء بالبنك وصلت إلى 980.9 مليار جنيه.

وأضاف المغربي، في حوار لـ “القاهرة 24″، أن حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وصلت إلى 42.2 مليار جنيه.

وأوضح أن بنك مصر يخاطب البنك المركزي بدولة جيبوتي للموافقة على افتتاح مكتب تمثيل له هناك، كما يخاطب أيضا البنك المركزي لطلب افتتاح فرع في العاصمة الصومالية.. وجاء الحوار كالتالي:

“المركزي” يسمح لبنك مصر باستخدام خاصية FACE ID للموبايل البنكي

ـ كم تبلغ حجم محفظة التمويل العقاري؟

بلغ حجم محفظة التمويل العقاري لبنك مصر حوالي 7.7 مليار جنيه لتمويل محدودي ومتوسطي الدخل.

ـ ما هو حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لبنك مصر؟

بلغت حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لبنك مصر حوالي 42.2 مليار جنيه.

ـ فيما يخص محفظة الودائع لبنك مصر وصلت إلى أين؟ بلغت حجم محفظة الودائع لبنك مصر حوالي 980.9 مليار جنيه.

ـ كم حجم المحفظة الائتمانية لبنك مصر؟ بلغت حجم المحفظة الائتمانية لبنك مصر حوالي 362.3 مليار جنيه، وبلغت حجم محفظة القروض المشتركة لبنك مصر حوالي 81 مليار جنيه وتسهيلات مستخدمة حوالي 61 مليار جنيه، ويوجد حوالي 26 عملية تمويل تحت الدراسة بقيمة 120.7 مليار جنيه، وتبلغ حصة بنك مصر من التمويل حوالي 28.8 مليار جنيه، في عدة قطاعات مثل الاستثمار العقارى البتروكيماويات والنقل والمواصلات والسياحة.

في حين بلغت قيمة القروض المشتركة بالصرافة الإسلامية لبنك مصر حوالي 4.1 مليار جنيه والمستخدم منها حوالي 4 مليار، وبالنسبة للصرافة الإسلامية يوجد تسهيلات جاري دراستها لمدة خمس حالات تمويلية جاري الدراسة لمنحهم حوالي 8.5 مليار جنيه لكافة البنوك المشاركة.

ـ هل هناك منتجات جديدة سوف يطرحها بنك مصر للعملاء الفترة المقبلة؟

قام بنك مصر مؤخرا وقبل جائحة كورونا بالتوسع في السوق المصرفي وإطلاق حزمة من المنتجات الإلكترونية، حيث التحول الرقمي حتى يتمكن العميل من إتمام معاملاتهم المالية بسهولة، ومن ضمن المنتجات الإلكترونية المصرفية هي بطاقات الدفع الإلكتروني بكامل أنواعها وخاصة البطاقات المدفوعة مقدما وبطاقة ميزة كما توسع بنك مصر في المحفظة الإلكترونية PM Wallet وأطلق بنك مصر الموبايل والإنترنت البنكي، وأتاح بنك مصر شراء الشهادات من خلال الإنترنت ولا يشترط على العميل أن يأتي للفرع.

ـ كم عدد بطاقات “ميزة” لبنك مصر؟ بلغت عدد بطاقات ميزة حوالي 1.6 مليون كارت مدفوع مقدمًا.

ـ كم عدد فروع بنك مصر وهل هناك فروع جديدة؟

يسعى بنك مصر للوصول لكافة العملاء في مختلف أنحاء الجمهورية ويبلغ عدد فروع بنك مصر حوالي 695 فرع، ويسعى بنك مصر الانتشار الجغرافي وافتتاح فروع جديدة كما توسع فى الخارج للتبادل والتوسع في التجارة الخارجية، حيث يوجد مكاتب تمثيلية في جمهورية كوت ديفوار، ويسعى بنك مصر حاليا لاتخاذ الإجراءات الرقابية وتقديم المستندات المطلوبة ومخاطبة البنك المركزي الكيني للحصول على مكتب تمثيل لبنك مصر في مدينة نيروبي عاصمة كينيا، كما تم الموافقة من البنك المركزي الصومالي على تأسيس فرع بنك مصر في العاصمة الصومالية مقديشو ويوجد فرع بنك مصر في عاصمة جيبوتي، كما يوجد فرع بنك مصر في الصين ويعمل بانتظام في ظل أزمة فيروس كورونا.

تابع مواقعنا