الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إعلان الإسكان الاجتماعي الجديد.. استمرار سحب كراسات الشروط لحجز 125 وحدة سكنية

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 04:01 م

يبحث العديد من المواطنين وخاصة فئة الشباب من المقبلين على الزواج، عن تفاصيل إعلان الإسكان الاجتماعي الجديد، الخاص بحجز 125 وحدة سكنية لمحدودي الدخل، ومواعيد سحب كراسات الشروط الخاصة بالإعلان، والتي أعلن عنها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم تمويل المشروعات.

ويستعرض موقع القاهرة 24، لكافة القراء والمتابعين، تفاصيل إعلان الإسكان الاجتماعي الجديد، وموعد انتهاء سحب كراسات الشروط التي بدأت يوم الأحد الماضي، بالإضافة إلى مدن الطرح الجديد ومساحات الوحدات السكنية، وذلك من خلال التقرير التالي:-

إعلان الإسكان الاجتماعي الجديد

أعلنت وزارة الإسكان متمثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي، عن طرح 125 ألف وحدة سكنية جديدة في 12 محافظة ومدينة مختلف، وذلك للتيسير على محدودي الدخل، حيث بدأ سحب كراسات الشروط من مكاتب البريد في المحافظات التي يشملها الإعلان يوم 1 نوفمبر لفئة أصحاب الإعاقة.

موعد سحب كراسات الإعلان الجديد

بعدم بدأ سحب كراسات الشروط يوم الأحد الماضي لمتحدي الإعاقة، من المقرر أن يبدأ الحجز يوم 8 نوفمبر لكل المواطنين، على أن يستمر التقديم حتى يوم 7 ديسمبر المقبل.

اقرأ أيضًا: كيفية الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي 2020

المساحات المطروحة لشقق الإسكان الاجتماعي

وأعلن صندوق الإسكان الاجتماعي، أن شقق الإسكان الاجتماعي والموجهة لمحدودي الدخل، تأتي على مساحتين مختلفتين، الأولى 75 متر ومكونة من غرفتين وصالة، والثانية 90 متر ومكونة من 3 غرف ومطبخ وحمام وصالة.

محافظات إعلان الإسكان الاجتماعي الجديد 

يشمل الإعلان الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي عدد من المدن وهي: بدر، حدائق أكتوبر، أكتوبر الجديدة والتي تسمى بمنطقة غرب المطار، 15 مايو، العاشر من رمضان، العبور الجديدة، السادات، المنيا الجديدة، ملوي الجديدة، أسوان الجديدة، قنا الجديدة، سوهاج الجديدة.

أسعار كراسات الشروط

يتم تحديد سعركراسة الشروط وسداد جدية الحجز حسب حجم الوحدة المراد حجزها، حيث تبدأ أسعار كراسات الشروط من 12.5 ألف للوحدة الـ75 متر و15.5 ألف للوحدة الـ90 متر، ويمكن شراؤها من مكاتب البريد الموجود داخل المحافظات التي تتواجد بها الوحدات.

الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي

يمكنك الاستعلام عن الوحدات السكنية المقدمة عبر صندوق الإسكان، من خلال التواصل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالصندوق من خلال الضغط هنـــــــا.

يحتاج الشخص لحجز وحدته من خلال الموقع عقب الحصول على كراسة الشروط وتحديد مساحة الوحدة، حيث هناك إمكانية تسجيل حساب خاص على الموقع عبر الأيقونة أعلى يسار الشاشة.

بعد إنشاء الحساب، أو إدخال البيانات الخاصة بصاحب الحساب إذا كان يمتلك حسابًا مسبقًا، تظهر الخانة الخاصة بالاستعلام، فور الضغط عليها سيطلب إدخال الرقم القومي (رقم البطاقة) الخاص بالمتقدم، لتظهر بعدها كافة البيانات المطلوبة.

تابع مواقعنا