الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لتطوير سوق العتبة.. مجلس الوزراء يعطي مبنى “الجمالون” للمقاولون العرب لنقل الشاغلين بالمنطقة

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 02:53 م

وافق مجلس الوزراء، بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي، في اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم الأربعاء، على إسناد مبنى الجمالون الكائن بقطعة الأرض 7 شارع الترجمان إلى شركة المقاولون العرب.

ويأتي الإسناد، ذلك طبقا للائحة البيع والشراء المعمول بها بهيئة الأوقاف المصرية؛ لنقل جميع الشاغلين بمنطقة المثلث بسوق العتبة، كمرحلة أولى، لسرعة البدء في أعمال تطوير السوق.

مجلس الوزراء يوافق على إصدار مشروع قانون الصكوك السيادية

 

وعقب الحريق الذي وقع في سوق العتبة في يونيو 2019، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة بأن يتم تطويره والعمل على إعادة الوجه الحضاري للمنطقة.

وطالب بضرورة العمل على عودة الشكل الخارجي التاريخي للسوق مثلما كان، والحفاظ على البوابات التراثية الموجودة به، وتزويده بالاحتياطات اللازمة، لعدم تكرار مثل هذه الحوادث.

وقال محافظ القاهرة، خالد عبد العال، في ذلك الوقت، إن الخسائر المترتبة على الحريق، كانت نتيجة لتزايد المحال العشوائية وغير القانونية، ما أدى إلى ضيق المداخل والمخارج، والتأثير على خطة الحماية المدنية بالسوق، كما عرض المحافظ مقترحات لإعادة بناء وتطوير سوق العتبة، تضمنت إعادة الشيء لأصله، وترميم الحوائط والسقف المعدني والجمالون، بالإضافة إلى إنشاء شبكة إطفاء وحماية مدنية معتمدة، وتركيب أجهزة إنذار حريق وربطها بالإدارة العامة للحماية المدنية، وإنشاء شبكة كهربائية كاملة للسوق نظراً لتلفها، مع تعيين جهة مسئولة عن إدارة السوق، ويكون لها مكان ثابت بالسوق ويتم من خلالها المرور اليومي على السوق، وتحديد توقيتات العمل بالسوق.

تابع مواقعنا