الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تسجيل أول حالة بكندا.. تعرف على أعراض وباء “إنفلونزا الخنازير”

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 05/نوفمبر/2020 - 08:26 م

كشفت السلطات الصحية بكندا تسجيل أول حالة إصابة بإنفلونزا الخنازير لدى البشر، حيث أصيب شخص بنوع نادر من فيروس “H1N2”.

وذكرت السلطات الصحية الكندية، أن ذلك الفيروس نادر، وسبق ظهور 27 حالة مسجلة في العالم منذ 2005، وهي الحالة الأولى التي تسجلها كندا من ذلك الفيروس.

ينتقل مرض “إنفلونزا الخنازير” إلى الإنسان عن طريق التعامل المباشر مع الخنازير، ولذلك الأكثر عرضة لهذا المرض هم الأطباء البيطريون أو العاملون بمزارع الخنازير وفي بعض الأحيان تكون عدوى من الآخرين.

فيروس نادر بين البشر.. كندا تسجل أول حالة بإنفلوانزا الخنازير

وللتعرف على أعراض فيروس إنفلونزا الخنازير، يقول الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة وخبير المناعة لـ”القاهرة 24″، إنه يتشابه أعراضه مع أعراض الإنفلونزا الموسمية وتكون صداع، وقشعريرة، وسعال جاف، وحمى “38-41 درجة”، وترتفع درجة الحرارة بسرعة خلال الـ24 ساعة الأولى وربما تستمر لمدة أسبوع، مع الشعور بآلام عضلية ربما تشمل جميع عضلات الجسم، ولكنها تتركز في الرجلين وأسفل الظهر، وألم أو حرقان في العينين عند النظر للضوء وعند انحسار الأعراض العامة تبدأ أعراض الجهاز التنفسي مثل ألم الحلق والسعال الذي يستمر لمدة أسبوعين.

وعن طرق العدوى، يقول بدران: “يمكن العدوى عن طريق الاتصال أو التلامس اليدوي من الشخص المصاب إلى الشخص السليم، أو عن طريق السعال والعطس الذي ينثر الرذاذ إلى حوالي 3 أمتار وبسرعة 300 متر، وعن طريق هواء الزفير أو المخاط خاصةً مع الازدحام وسوء التهوية والتيارات الباردة، أو الكحة والضحك والحديث”.

تابع مواقعنا