الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على الأطعمة والمشروبات المحظورة لأصحاب الحالة المزاجية السيئة

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 02:53 ص

يلجأ بعض الأشخاص إلي تناول الطعام عند تقلب المزاج أو المرور بحالة نفسية سيئة لتحسين الحالة المزاجية، ولكن هناك بعض الأطعمة التي قد تكون ضارة لصحة الفرد وتسبب المزيد من القلق والهموم.

فتقوم بعض الأطعمة بزيادة الهرمونات وخفض نسبة المركبات الكيميائية الطبيعية، مما يزيد من سوء الحالة النفسية، وفيما يلي نستعرض أهم الأطعمة التي يحذر تناولها أثناء تقلب المزاج وفقاً لموقع Health Food.

  • العصائر: تعتبر من المشروبات التي يحظر تناولها عند الشعور بالقلق، لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات التي تتسبب في الإصابة بالتقلبات المزاجية، لأن ارتفاع نسبة الجلوكوز بالدم ثم انخفاضه مرة أخرى، مما يؤدي إلى الشعور بالارتباك ويزيد من حدة التوتر والقلق. لذا يفضل تناول الفواكه، لأن عصرها يفقدها القيمة الغذائية التي يحتاجها الجسم للحفاظ على مستويات السكر بالدم.
  • القهوة: فإذا لم تكن من محبي القهوة وغير حريص على احتسائها بصفة مستمرة، فلن تشعر بأي التحسن من الناحية المزاجية، لأن الكافيين المتوفر بها سوف يجعلك أكثر عصبية.

إصابة أول طبيب بفيروس كورونا في قنا منذ تسجيل المحافظة “صفر إصابات”

  • مشروبات الطاقة: فمن المتعارف عليه بين الناس أن  مشروبات الطاقة تساعد على تحسين الحالة المزاجية وتمنح الجسم المزيد من  النشاط والحيوية، إلا أن هذه الفوائد بعيدة كل البعد عن الصحة، حيث أظهرت بعض الأبحاث مدى الأضرار التي تسببها للصحة العامة، حيث أنها تعمل علي عدم انتظام ضربات القلب وتزيد من فرص الإصابة بالأرق، لاحتوائها على نسبة عالية من الكافيين.
  • الوجبات السريعة: والتي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المتحولة التي تؤثر سلبًا على الحالة المزاجية وتزيد من فرص الإصابة بالاكتئاب، ويجب استبدالها بالأطعمة الغنية بالزيوت والدهون المفيدة مثل الزيوت الطبيعية والمكسرات والأفوكادو.
  • بعض أنواع الشوكولاتة: فهي لا تساعد على تحسين المزاج، بل تتسبب في تدهور الحالة النفسية  نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون المهدرجة التي تستنزف طاقة الجسم في عملية الهضم، مما يؤدي إلى الشعور بالخمول والكسل.
  • المشروبات الغازية: تحتوي هذه النوعية من المشروبات على نسبة عالية من السكريات والصودا التي قد تؤدي إلى الشعور بالإكتئاب.
تابع مواقعنا