الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأسواق العالمية تشهد تحسنا مع تقدم بايدن في الانتخابات الأمريكية

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 05/نوفمبر/2020 - 10:45 م

سجلت البورصات العالمية ارتفاعا اليوم الخميس، رغم عدم وضوح الرؤية حول نتيجة الانتخابات الرئاسية الأميركية إذ يتوقع المستثمرون سياسة معتدلة في الولايات المتحدة مع اقتراب الديموقراطي جو بادين أكثر من البيت الأبيض.

وحافظت أوروبا على تفاؤل كبير في اليوم الرابع من أسبوع إيجابي جدا، فأغلقت بورصة باريس على ارتفاع نسبته 1,24 % ومثلها فرانكفورت (1,98 %) ولندن (0,39 %).

ومع إغلاق البورصات الأوروبية، سجلت وول ستريت ارتفاعا وتحسن مؤشر “داو جونز” بنسبة 1,34 % ومؤشر ناسداك للشركات التكنولوجية 2,02 %.

وقال ديفيد مادن المحلل لدى “سي ام

سي ماركيتس”، عرفت البوصات الأوروبية ارتفاعا جديدا مع أن المشهد السياسي ليس واضحا جدا في الولايات المتحدة”. ويحتاج المرشح الديموقراطي جو بايدن إلى الفوز بولاية أو ولايتين من الولايات الأساسية المتبقية ليصبح الرئيس السادس و الأربعين للولايات المتحدة، لكن شكاوى قضائية قد تؤخر صدور النتائج الرسمية.

إعلام أمريكي: بايدن على حافة الفوز

وأوضح مادن “عادة لا يترافق عدم اليقين السياسي مع ارتفاع في الأسواق، لكن بعض الأشخاص يعتبرون أن بايدن لن يتمكن من تنفيذ برنامجه بالكامل في حال فاز على دونالد ترامب في السباق إلى البيت الأبيض إذ يرجح أن يبقى مجلس الشيوخ تحت سيطرة الجمهوريين”.

وشددت لارا نغوين من “فاستيا كابيتال” على أن “الانتخابات الأميركية تؤشر إلى حصول تعايش بين الجمهوريين والديموقراطيين لذا يعتبر المستثمرون أننا سنشهد سياسة معتدلة جدا في الولايات المتحدة”. وكانت البورصات الآسيوية سجلت تحسنا ملحوظا عند الاغلاق.

تابع مواقعنا