الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الصحة العالمية" تدعو البشرية إلى الاستعداد لوباء جديد

مدير منظمة الصحة
تقارير وتحقيقات
مدير منظمة الصحة العالمية
الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 01:12 م

دعت منظمة الصحة العالمية، في بيان لها، العالم بأجمعه للاستعداد لوباء جديد، لافتة إلى أن هذه المسألة ستكون ضمن جدول الأعمال خلال استكمال المؤتمر السنوي لجمعية الصحة العالمية الـ73.

وأضاف البيان أن المنظمة لاحظت العام الماضي أن الدول ذات بنية تحتية قوية تتعلق بالتأهب للطوارئ، استطاعت التحرك بشكل سريع لاحتواء فيروس “سارس -كوف-2” والسيطرة عليه.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، خلال البيان، أنه على الرغم من أن فيروس كورونا المستجد، يمثل أزمة عالمية، فإن العديد من الدول والمدن باستخدام نهج شامل قائم على الوقائع، تمكنت من تفادي العدوى والسيطرة على انتقالها.

وأشارت المنظمة إلى أهمية ضمان أن تكون جميع دول العالم مجهزة بشكل أفضل لاكتشاف كوفيد-19، وغيره من الأمراض الخطيرة التي تنتقل بين البشر من خلال العدوى والاستجابة لها.

ومن المقرر أن تقوم الجمعية الصحية العالمية باتخاذ قرار بشأن تعزيز الاستعدادات للحالات الصحية العاجلة، وذلك خلال انعقاد القسم الثاني للدورة الثالثة والسبعين للجمعية التي انعقد القسم الأول منها في جينيف في شهر مايو الماضي.

وطالبت مسودة الوثيقة دول العالم بإعطاء الأولوية على أعلى مستوى سياسي لتعزيز التأهب للطوارئ.

كما لفتت إلى الحاجة لضمان مكافأة مناسبة للعاملين بالقطاع الطبي، وضرورة تدريب العامليين الصحيين وتعزيز العاملين المحليين في القطاع الطبي.

رئيس منظمة الصحة العالمية في الحجر الصحي بعد مخالطة مصاب بكورونا

تابع مواقعنا