الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة المستقبل تتقدم في التصنيف العالمي لجامعات “المنطقة العربية” (صورة)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 07/نوفمبر/2020 - 09:02 م

نجحت جامعة المستقبل في مصر، في إحراز تقدم جديد بالتصنيف العالمي للجامعات QS للمنطقة العربية للعام 2021، وذلك وفقا لتقييم دقيق حول البحوث والتعليم وغيرها من الأنشطة الأخرى.

وتصنيف الجامعات للمنطقة العربية 2021، هو نظرة سنوية على أفضل المؤسسات أداء في المنطقه العربية، حيث أكدت الجامعة أنه على الرغم من وجود الكثير من التحديات لقطاع التعليم العالي حول العالم، إلا أن مستوى المشاركة من الموسسات في المنطقة العربية كان مشجعا بصورة كبيرة.

وتوجت جامعه المستقبل في مصر بالمرتبة 71-80 بين الجامعات العربية لعام 2021 بعد أن كانت في المرتبة 111-120 في عام 2020، وذلك بعد عملها على التأكيد على البيانات والتحقق من الدقة.

لليوم الثالث.. جامعة المستقبل تشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلابها (فيديو وصور)

وشهدت نسخة عام 2021 تصنيف 160 مؤسسة، مقارنة بـ 130 في العام الماضي، حيث واصلت جامعة المستقبل جهود جمع البيانات والمشاركة المؤسسية بأداء مطلق من حيث السمعة، والبحوث، والتعليم.

وحول منهجية التصنيف العالمي للجامعات QS للمنطقه العربية 2021، تحتفظ الموشرات الرئيسية للترتيب العالمي مثل السمعة الأكاديمية وسمعة صاحب العمل ونسبة هيئة أعضاء التدريس إلى الطلاب، بل وأيضا تأخذ في الاعتبار مجموعة من مقاييس الأداء المصممة بعناية للمنطقة.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور عبادة سرحان، رئيس جامعة المستقبل، دخول جامعة المستقبل في مصر في الترتيب العالمي لتنصيف الدول العربية بل والتقدم 30 مركزا خلال العام الجاري، مشيرا أيضا إلى أنها أول جامعة في مصر تحصل على درجة 4 نجوم في تصنيف عالمي من جودة ال QS.

في المرتبة رقم 20.. جامعة المستقبل تتواجد بالتصنيف العالمي للجامعات

 

تابع مواقعنا