الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الموسيقيين” ترد على استعطاف حمو بيكا للنقابة: الأمر مُنتهٍ

القاهرة 24
أخبار
الأحد 08/نوفمبر/2020 - 04:01 م

وجه المطرب الشعبي حمو بيكا، رسالة استعطاف، للفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية؛ من أجل مسامحته، بعدما صدر حكم عليه بحبسه لمدة عامين، بسبب اتهامه بسب وقذف عدد من الموظفين العاملين بالنقابة،

وتواصل موقع “القاهرة 24″، مع أحمد رمضان، سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية؛ ليوضح ما ستقوم به بشأن مصير قضية حبس حمو بيكا، حيث قال إنه من المقرر عقد اجتماع خلال الأسبوع القادم ، مع هاني شاكر وأعضاء النقابة؛ لمناقشة قضية حمو بيكا ومطربي المهرجانات الذي تعدوا على قوانين النقابة.

وأوضح: “الأمر منتهي بالنسبة لحمو بيكا، وصعب يكون في تعاطف معاه؛ لأن هو غلط وهدد النقابة أكثر من مرة، وتنازل أستاذ هاني شاكر؛ عشان خاطر مانضيعش مستقبله، لكن هو تمرد أكثر”.

وأضاف أن ما فعله حمو بيكا، يعد جريمة يعاقب عليها القانون، وجنحة، خاصة أنها ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها النقيب والنقابة، إلى جانب أنه يعمل دون تصاريح مزاولة للمهنة، وهذا كافٍ لحبسه.

وقضت محكمة جنح الدخيلة الاقتصادية، بحبس حمو بيكا لمدة عامين مع الشغل، ودفع كفالة 5 آلاف جنيه، هذا إلى جانب تغريمه مبلغ 200 ألف جنيه؛ بعدما سب وقذف هاني شاكر، وموظفي المهن الموسيقية.

وتقدم ياسر قنطوش، محامي نقابة المهن الموسيقية، مؤخرًا، ببلاغ، إلى نيابة الدخيلة في الإسكندرية، حمل الرقم 13350 لسنة 2019 إداري الدخيلة، اتهم فيه المطرب الشعبي محمد محمود مصطفى سيد أحمد، الشهير بـ”حمو بيكا”، باقتحام منشآت عامة، وتحريضه على العنف وإثارة الشغب، وسب وقذف الفنان هاني شاكر.

“الموسيقيين” عن حبس حمو بيكا: “هاني شاكر جاب حق النقابة”

“نقابة الموسيقيين” عن التحاق حمو بيكا: “معندوش حتى شهادة محو أمية”

تابع مواقعنا