الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء البريطاني بذكرى الحرب العالمية: لا يمكن لأي فيروس أن يمنعنا من إحيائها (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 08/نوفمبر/2020 - 07:19 م

قامت الملكة إليزابيث الثانية والأمير تشارلز وبوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، وعدد من السياسيين وأفراد العائلة المالكة ببريطانيا بقيادة مسيرة رسمية إلى النصب التذكاري لإحياء ذكرى قتلى الحرب العالمية الثانية في بريطانيا.

من أهم القواعد الأساسية التي اتبعت خلال الحفل، هي وضع إجراءات احترازية شديدة تقوم على أهمية التباعد الاجتماعي ضمن خطة أمنية شديدة الحزم، حيث لم يتمكن الجمهور من الحضور، كعادة كل عام من الاحتفال، بسبب قيود الإغلاق المفروضة نتيجة لوباء فيروس كورونا.

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

وأعرب ملايين من الأشخاص في جميع أنحاء المملكة المتحدة، عن احترامهم بهذا الحفل من منازلهم بشكل خاص، وفي “Cenotaph”، يكون هناك حوالي 10000 من قدامى المحاربين يعبرون عن احترامهم، ولكن هذا العام كان هناك 26 فقط، بسبب المخاطر التي يمثلها كوفد 19.

مطلوب عروسة 60 كجم.. شاب مصري يكشف تفاصيل طلبه فتاة للزواج

ومع دق الساعة 11 صباحًا، وقف جونسون والأمير تشارلز والأمير ويليام وأعضاء آخرون من النخبة السياسية البريطانية دقيقة حداد على أرواح قتلى الحرب قبل مع وضع أكاليل الزهور، وظهرت العائلة المالكة بالملابس الرسمية باللون الأسود، تقديرًا لهذا الحدث الجليل.

جانب من الاحتفال بذكرى الحرب العالمية الثانية
جانب من الاحتفال بذكرى الحرب العالمية الثانية

تم إطلاق بندقية عسكرية في بداية الحفل، ثم قام الأمير ويلز بوضع أول إكليل من الزهور، وتلاه الكابتن جيمس بوجي الذي وضع إكليلاً من الزهور نيابة عن دوق “إدنبرة”، الذي تقاعد من المناصب الملكية العامة.

ثم ترك “تشارلز” باقة من الزهور الخاصة به، وتبعه دوق كامبريدج وإيرل ويسيكس والأميرة رويال قبل أن يضع السياسيون أكاليل الزهور.

في حين لم يشارك دوق “يورك” في هذا الحدث، بعد أن تنحى عن واجباته الملكية الرسمية ، كما تنحى الأمير هاري، دوق ساسكي، عن منصبه كعضو عامل في العائلة المالكة، منذ يناير الماضي، ويعيشون الآن في كاليفورنيا.

كاثرين دوقة كامبريدج وزوجة الامير ويليام
كاثرين دوقة كامبريدج وزوجة الامير ويليام

قبل صلاة اليوم، قال رئيس الوزراء بوريس جونسون: أنه لا يمكن لأي فيروس، أن يمنعنا من إحياء ذكرى قتلى الحرب في البلاد”.

وتابع جونسون نجتمع كل شهر نوفمبر، لإحياء ذكرى جنود ونساء من بريطانيا ودول الكومنولث الذين ضحوا بأرواحهم من أجل حريتنا.

جانب أخر من مظاهر الاحتفال
جانب أخر من مظاهر الاحتفال

 مستكملًا “أنه في هذا الوقت العصيب، لا يمكن لأي فيروس أن يمنعنا من تكريم ذاكرتهم، خاصة عندما احتفلنا للتو بالذكرى السنوية الـ 75، للانتصار في الحرب العالمية الثانية”.

تابع مواقعنا