الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد أزمة التجاري الدولي.. بنك كريدي أجريكول يتابع نتائج تقرير التفتيش والرقابة الداخلية

بنك كريدي أجريكول
اقتصاد
بنك كريدي أجريكول
الأحد 08/نوفمبر/2020 - 07:53 م

كشف بنك كريدي أجريكول، تفاصيل أداء لجنة المراجعة بالبنك، في إطار مراجعة إدارة التفتيش الذي تضمن ملخص مهام التفتيش المؤداة في الربع الثالث من العام الجاري.

يأتي هذا بعد أزمة بين البنك المركزي والبنك التجاري الدولي، والتي أدت إلى تنحي هشام عز العرب من منصبه برئاسة البنك التجاري.

ووفقا لتقرير مرسل من البنك للبورصة اليوم الأحد، فإن لجنة المراجعة ببنك كريدي أجريكول، بحثت في اجتماعها تقرير إدارة التفتيش ومتابعة ما تم إنجازه من خطة المراجعة للعام 2020، وتقييم إدارة التفتيش للفروع والإدارات المختلفة، خلال الربع الثالث من العام.

كما ناقشت لجنة المراجعة، أهم توصيات إدارة التفتيش اللازمة لمتابعة تحسين بيئة الرقابة الداخلية بالبنك والمحافظة على أصول البنك.

وناقشت اللجنة، متابعة التقارير  المقدمة من إدارة المخاطر بالبنك، والخاصة بتقييم الضمانات المقدمة من العملاء في مقابل التمويل والتسهيلات الائتمانية المقدمة لهم.

“جي بي مورجان” يخفض توقعاته لمعدل نمو “التجاري الدولي” على خلفية “إجراءات المركزي”

كما تضمن الاجتماع، متابعة التقارير المقدمة من إدارة المخاطر متضمنا تقرير من  إدارة الرقابة الدائمة ومخاطر العمليات، والتقارير المقدمة من مدير إدارة الالتزام عن الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2020، ومراجعة التقارير المعدة من الإدارة القانونية عن المخاطر القانونية التي تواجه البنك.

وكان البنك المركزي ألزم البنوك العاملة في السوق المصرية، بعرض وإحاطة مجالس إداراتها بكافة التعليمات والضوابط والمراسلات الصادرة عنه، على أن تكون مدرجة في ملف جميع اجتماعات مجالس الإدارة.

وقال في التعليمات الصادرة نهاية أكتوبر الماضي، إن ذلك يأتي إلحاقا بالتعليمات الصادرة في 25 مايو 2017، وتعليمات حوكمة البنوك الصادرة في 23 أغسطس 2011، فيما يتعلق بحصول أعضاء المجلس على المعلومات الهامة في الوقت المناسب وبصورة واضحة ودقيقة ليتمكنوا من الوفاء بواجباتهم وأداء مهامهم على أكمل وجه مع ضرورة استمرار الحوار بين أعضاء المجلس والجهة الرقابية بهدف تحقيق السلامة المالية للبنك.

وكان البنك التجارى الدولى – مصر، قال إنه اجتمع بالقيادات المعنية بالبنك المركزى المصرى لمناقشة نتائج تقرير التفتيش الرقابى والمخالفات التى تضمنها.

وقال البنك إن هذا الاجتماع شهد مناقشات مطولة لمعظم نتائج التفتيش، إضافة إلى التعرف على توجهيات المركزى لتعزيز جوانب الالتزام والرقابة الداخلية.

ووجه البنك عددا من مديريه التنفيذين بالتنصيق مع مراقبى الحسابات لكل دراسة ملاحظة بشكل مفصل وتقييم أثرها أو تحديد أى اجراءات تصويبية مطلوبة.

وأشار البنك إلى أن هذه المهمة ستقوم بها عدة فرق عمل على مدى الأيام المقبلة، وفقا للإفصاح.

 

 

تابع مواقعنا