رئيس التحرير
محمود المملوك

“رجال الأعمال المصرية”: لقاءات مع مسؤولي التجاري الخارجي لتفعيل التعاون مع العراق

القاهرة 24

عقدت جمعية رجال الأعمال المصريين، ندوة رقمية مع الوزير المفوض التجاري أحمد زكي، مدير إدارة المشرق العربي، والمنظمات الإسلامية والتعاون الخليجي بالتمثيل التجاري المصري، والمستشار التجاري ماجد سابق رئيس المكتب التجاري المصري في بغداد في إطار بحث نتائج وتوصيات الزيارة الناجحة لرئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي إلي دولة العراق على رأس وفد حكومي رفيع المستوى.

كما تناولت الندوة نتائج إجتماعات اللجنة العليا المشتركة المصرية العراقية وما أسفرت عنه اجتماعات المسئولين من توقيع عدد من الإتفاقيات ومذكرات التفاهم الثنائية لدراسة تنفيذها وترجمتها بما يخدم القطاع الخاص المصري في دفع العلاقات الاقتصادية، وبحث فرص ومجالات الاستثمار والتجارة.

“الحبوب السعودية” تطرح مناقصة لاستيراد 720 ألف طن شعير

وفي بداية اللقاء، استعرض محمد يوسف، المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين، العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين منظمات الأعمال في البلدين، مؤكداً علي رغبة القطاع الخاص المصري في دراسة فرص ومجالات الاستثمار والتجارة والخدمات.

وقال يوسف إن جمعية رجال الأعمال المصريين كانت لها الريادة والأهتمام الأكبر بالسوق العراقية في السنوات الماضية حيث دعمت تأسيس مجلس أعمال مصري عراقي في 2003 كما نظمت العديد من الزيارات المتبادلة وورش العمل والاجتماعات للعديد من القطاعات الاقتصادية بالتنسيق مع جهاز التمثيل التجاري المصري منها تنظيم زيارة تجارية لأربيل منذ عامين ونصف.

وأعلن عن استعداد الجمعية لتنظيم سلسلة من اللقاءات والندوات الاقتصادية القطاعية لبحث فرص ومجالات التجارة والاستثمار المشترك باجمعية تغطي كافة أوجه التعاون الاقتصادي منها الصناعة والطاقة والزراعة والتشييد والبناء، والسياحة، والاستيراد والجمارك، والاتصالات وغيرها.

ارتفاع الاقتصاد البريطاني لـ15.5% في الربع الثالث من 2020

ولفت «يوسف»، أن الاستثمار والتجارة بين مصر والعراق قد تواجهه العديد من التحديات علي أرض الواقع إلا أن من خلال علاقاتنا الثنائية الناجحة مع منظمات الأعمال المختلفة وفي العراق وبالتعاون مع التمثيل التجاري قد نحقق الآلية المطلوبة والمثالية لدفع العلاقات الاقتصادية.