الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الصحة" توجه بنقل سائق وزنة 290 كيلو للمستشفى لإجراء الفحوصات الطبية بالمنوفية (صور)

القاهرة 24
محافظات
السبت 26/ديسمبر/2020 - 04:23 م

في استجابة لما نشره موقع "القاهرة 24"، صباح اليوم السبت، عن حالة سائق النقل الثقيل حمادة شعيب والذي يصل وزنة 290 كيلو، ويعاني من السمنة المفرطة وعمى بالعين اليمنى، وناشد الرئيس السيسي والمسئولين بعلاجه، وجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بنقل السائق إلى مستشفى الشهداء المركزي تحت إشراف الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة في المنوفية.

وتستعد مستشفى الشهداء التابعة لمحل إقامة السائق إلى استقبال السائق، وتوقيع الكشف الطبي الكامل عليه، لكتابة تقرير مفصل بحالتة الصحية، وما يعاني منه، وطريقة العلاج ورفع تقريرًا إلى وزارة الصحة لبحث نقلة لمستشفى أخرى.

وكان موقع "القاهرة 24"، قد نشر استغاثة السائق، والذي أصبح طريح الفراش، وينتظر تدخل المسئولين لإنقاذ حياته، بعد ترك عملة كسائق لسيارات النقل الثقيل، ووصول وزنة إلى 290 كيلو جرام، بالإضافة إلى إصابة عينه اليمنى بالعمى.

وكان حماده شعيب سائق النقل الثقيل، المقيم بقرية ميت شهالة، التابعة لمركز الشهداء بمحافظة المنوفية، قد أكد خلال فيديو لموقع "القاهرة 24"، أن الأطباء أبلغوه بضرورة إجراء عملية جراحية عاجلة، نتيجة خلل هرموني في الجسم، تسبب في زيادة الوزن، مؤكدًا أن السبب وراء الإصابة هو عدم دخول الحمام لفترات طويلة نتيجة قيادة السيارات، مشيرًا إلى أن ظروف عمله كانت تضطره إلى عدم دخولة حمام لمدة 3 أيام متواصله.

وطالب شعيب المسؤولين في الدولة، بالتدخل لإجراءه عملية جراحية عاجلة بعد زيادة وزنه إلى 290 كيلو، بالإضافة إلى فقدان عينه اليمني نتيجة حمى أدت إلى العمى وتختاج أيضا إلى عملية قرنية بتكلفة 35 ألف جنيه.

وأضاف السائق، أنه كان يعمل سائق نقل ثقيل ويحمل رخصة درجة اولى وكان يتجول في جميع محافظات مصر وكان يلقي محبة واهتمام الجميع، وأنه ظل يعمل في مهنته لسنوات كثيرة إلى أن بدأ يشعر بزيادة كبيرة في الوزن منذ عام 2000، ما جعله يضطر إلى الجلوس في المنزل لأن أصحاب السيارات كانوا يقولون له الكرسي بيتكسر أول ما تقعد عليه.

وزنه 290 كيلو.. سائق نقل ثقيل بلا عمل بالمنوفية يناشد السيسي التدخل لعلاجه (فيديو)

وأوضح أنه كان يحصل على معاش السائقين 900 جنية، وأصبحوا الآن 300 جنيه بعد شراء تروسيكل لنجله ليساعده في مصاريف المنزل، مؤكدًا أن الأسرة بالكامل يعملون في جمع القمامة والكراتين في مدينة الشهداء، وقيامه بالعمل وهو في مكانه من خلال نبش تلك الكراتين عندما يحضرها أفراد أسرته مطالبًا الرئيس السيسي التدخل لنقله لمستشفى وتلقي العلاج.

تابع مواقعنا