السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع ضحايا حريق مستشفى الأمل بالعبور إلى 10 وفيات

القاهرة 24
محافظات
السبت 26/ديسمبر/2020 - 08:50 م

قال مصدر طبي بمديرية الصحة بالقليوبية، إن عدد ضحايا حريق مستشفى الأمل  بالعبور، والمخصص لاستقبال مرضى كورونا قد ارتفع إلى 10 وفيات بعد وفاة حالة أخرى من المصابين.

وأضاف المصدر، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24" أن المصابين تم نقلهم في وقت سابق إلى مستشفيات قريبة من العبور، ليستقر عددهم عند 5 مصابين فقط.

 فيما تكثف مباحث القليوبية من جهودها للقبض على صاحب المستشفى الهارب بعد قرار النيابة بضبطه وإحضاره على خلفية وفاة 10 مصابين بـ"كورونا" محترقين وإصابة 5 آخرين كانوا محتجزين بقسم العناية المركزة بعد اندلاع النيران بها بسبب ماس كهربي.  

وكان اللواء فخر الدين العربي مدير أمن القليوبية، قد تلقى إخطارًا من العميد حمدي النهري مأمور قسم العبور، بنشوب حريق ومتوفين ومصابين بمستشفى "مصر الأمل" الكائنة بالحي الأول دائرة القسم، انتقل اللواء حاتم الحداد مدير مباحث القليوبية برفقة قوات الحماية المدنية وتمت السيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده.

شقيق أحد المتوفيين بحريق مستشفى الأمل بالعبور: "ملقناش غير الجثث والشرطة.. والدكاترة هربت"

وبالفحص تبين أن المستشفى، مكون من 4 طوابق محتجز بها عدد 26 حالة من مصابي فيروس كورونا، ونشب الحريق بغرفة العناية المركزة بالطابق الثاني، بداخلها عدد 14 مريضًا وأتت النيران على الغرفة بالكامل.

ورجحت الأجهزه الأمنية أن يكون سبب الحريق نتيجة حدوث ماس كهربائي بأحد الأجهزة الكهربائية داخل الغرفة.

ونتج عن الحريق وفاة عدد 10 أشخاص، وكذا إصابة عدد 5 أشخاص وجميعهم مصابين بحالة اختناق وحروق متفرقة بالجسم وتم نقلهم لمستشفى السلام لتلقى العلاج اللازم.

فيما صرحت النيابة بدفن الجثث وتسليمها لذويها، بمجرد التعرف عليها في المستشفى، نظرًا لعدم وجود ملفات طبية خاصة بهم أو حملهم إثبات شخصية.  

تابع مواقعنا