الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الفيوم: "تانك" أكسجين لمستشفى التأمين الصحي.. و4 مخازن لأسطوانات مخصصة لمرضى العزل المنزلي

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 11:53 ص

أعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، التنسيق مع وزيرة الصحة بشأن توفير جهاز أشعة مقطعية جديد لمستشفى الفيوم العام، و"تانك" أكسجين لمستشفى التأمين الصحي، مؤكداً العمل على الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة مستشفى الصدر لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وشدد المحافظ على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد، والتكاتف؛ لمجابهة جائحة كورونا، لافتا إلى ضرورة أن يتحمل الجميع المسئولية المشتركة في التصدي للأزمة.

ووجه المحافظ، بضرورة التأكد من توفير كميات الأكسجين بمختلف المستشفيات الحكومية، سواء التى تعمل من خلال الشبكات، أو الأسطوانات، ومراجعتها أولا بأول، وكذلك وجه مسئولي مرفق الإسعاف بتجهيز 4 مخازن لأسطوانات الاكسجين، لتيسير توفير الأسطوانات لمرضى العزل المنزلي. 

وأشار "الأنصاري" إلى أنه تم تفعيل رقم الـ"واتس آب" الذي خصصته المحافظة لتلقي الشكاوى والاستغاثات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد على مدار 24 ساعة، مشددا على المتابعة المستمرة والتواصل مع المرضى المصابين الذين تلقوا الرعاية الصحية بالمستشفيات الخاصة، والتأكد من التزام تلك المستشفيات بالأسعار المقررة للعلاج.

وشملت التوجيهات، أيضا، مدير الطوارئ بمديرية الصحة، بإعداد بيان بعدد الأسِرَّة المخصصة بمرضى كورونا بالمستشفيات الخاصة، وتشكيل لجان من إدارة العلاج الحر بالتنسيق مع إدارة السلامة والصحة المهنية، للمرور على المستشفيات الخاصة التي تستقبل حالات كورونا، للتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية، والالتزام بالبروتوكولات العلاجية، وغلق المنشآت الطبية غير المرخصة.

إصابة 3 أشخاص في حادث انقلاب موتوسيكل على طريق بحيرة قارون بالفيوم

كما وجه المحافظ مسئولي مديرية الصحة والتأمين الصحي بمراجعة الإجراءات الوقائية بلجان الإمتحانات بشكل دوري للحفاظ على سلامة التلاميذ، موجها بتحويل مرضى الغسيل الكلوي من المصابين بفيروس كورونا إلى مستشفى التأمين الصحي، منعا لانتشار العدوى بالمستشفيات العامة والمركزية.

وأشار إلى أن زيادة قدرة مستشفى التأمين الصحي، وتشغيل مستشفى الصدر بعد رفع كفاءتها، وزيادة الطاقة الاستيعابية لمستشفى الحميات، سيستوعب أي زيادة طارئة في أعداد المرضى بفيروس كورونا، وتوفير الخدمات العلاجية المناسبة لهم.

جاء ذلك، خلال اجتماع اللجنة العليا لمكافحة "كورونا" الذي عقد برئاسة محافظ الفيوم، وبحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمهندس أيمن عزت السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتورة هبة عاطف مدير عام التأمين الصحي بالفيوم، ومديري المستشفيات، والطوارئ، والطب العلاجي والوقائي، والأمراض المستوطنة، والحميات، والإسعاف، والرعاية الأساسية، والتفتيش الصيدلي، والعلاج الحر.

تابع مواقعنا