الثلاثاء ٠٩ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

بدون مياه وكهرباء ويعيشون مع العقارب والثعابين.. الإهمال يضرب أهالي نجع العرب بسوهاج (فيديو)

أحد الأهالي بنجع العرب

أحد الأهالي بنجع العرب

في بيوت من الطوب البلوك، مسقوفة بالبوص وأفلاق النخيل، تحيط بهم الذئاب والعقارب والتعابين أعلى الصخور الجبلية، يعيش أهالي نجع العرب بمحافظة سوهاج، الذي يبلغ عددهم أكثر من 2000 نسمة، في ظلامٍ دامس لانعدام الخدمات في هذا المكان.

القصة الكاملة لمحاولة انتحار طفل بسوهاج صفعته مدرسة أمام زملائه

"القاهرة 24" التقى أهالي النجع للحديث عن معاناتهم من نقص تلك الخدمات، حيثُ يعيشون في هذا المكان منذ قرابة 27 عامًا ويقتطعون مسافةً أكثر من 4 كيلو لتوفير مياه الشرب وتعبئتها داخل جراكن مستقلين عربات الكارو من أقرب مسجد بالقرى المجاورة لهم.

الأمراض تُحاصر أسرة فقيرة في سوهاج: "مش لاقيين نأكل ولا نجيب علاج" (فيديو)

في البداية، قال سليمان سالم عيد، أحد الأهالي: "نحن نعيش هنا منذ بداية التسعينيات، وتقدمنا بالعديد من الشكاوى ولم يستجب لنا أحد"، مطالبًا المسؤولين بالتدخل لإيجاد حل لإنهاء تلك المعاناة التي نعاني منها من عشرات السنين.

وقال محمود عبد العزيز، أحد الأهالي: "أطفالنا معظمهم مكملش تعليم بسبب انعدام الخدمات بالنجع يقتطعون يوميًا مسافة 4 كيلو عند الذهاب للمدرسة صباحًا و4 كيلو عند عودتهم لمنازلهم، نطالب من المسؤولين أن ينظروا إلينا بعين الرحمة رأفةً بنا وأطفالنا".

تأكيدًا لـ"القاهرة 24".. أسامة ربيع يعلن تشكيل مجلس إدارة هيئة قناة السويس الجديد

وقال عبد الله عبد الرافع، أحد أهالي النجع: "إن الأهالي يعانون منذ سنواتٍ طويلة من عدم وجود مياه الشرب والكهرباء، حيث نقوم بتعبئة جراكن المياه من كولدرات السبيل بالشوارع ونحملها على عربات الكارو، للمنازل حيثُ إن الزراعات حولنا بها آبار يخرج منها مياه مالحة لا تصلح للشرب، نطالب محافظ سوهاج التدخل لحل هذه الكارثة".

وأضاف أن "توفير المشروعات الخدمية حقنا كمواطنين نعيش في هذا البلد"، وتساءل "سالم" هل يستجيب لنا المسؤولون لإنهاء تلك الأزمة؟.

حقيقة إصابة والدة الراحل محمد عبد الوهاب بفيروس كورونا (خاص)

ومن جانبه قال عاطف الصمطي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا، في تصريح خاص لـ "القاهرة 24": "إنه جارٍ التواصل مع الأهالي وفحص شكواهم وعمل اللازم لحل هذه المشكلة".

وسوم الإهمال في سوهاج انعدام الخدمات الإهمال انقطاع المياه الكهرباء

مواضيع متعلقة

عاجل الأمن يفحص فيديو شاب يحاول هتك عرض طفلة بمدخل إحدي العقارات في المعادي (فيديو)