الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"احتفالات استانلي" المشهد المخيف الذي ينذر بكارثة في الإسكندرية.. و"الصحة": عواقب وخيمة منتظرة (فيديو)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 01/يناير/2021 - 06:07 م

"المشهد المخيف"، هكذا وصف أهالي الإسكندرية احتفالات كوبري استانلي والتي أقيمت ليلة رأس السنة، حيث تجمع المئات في تكدس واضح أعلى الكوبري للاحتفال باستقبال العام الجديد 2021 بدون إجراءات احترازية وغير مبالين بفيروس كورونا، وذلك في سابقة تعد الأولى عقب إعلان الحكومة منع التجمعات وإعلان الإسكندرية واحدة من أعلى المحافظات التي بها إصابات كورونا.

وتسبب هذا المشهد فى خلق حالة من الخوف والهلع بسبب احتمالية نشر العدوى بين المواطنين، حيث ينتشر الفيروس بالعدوى السريعة نتيجة اختلاطهم. 

ووصف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، مشهد التجمعات بأنه مشهد حزين ويدعو للقلق، مطالبًا السكندريين بالحذر ومنع التجمعات بهذه الصورة التي قد تكون سببًا في انتشار العدوى، معربًا عن قلقه أن يتسبب في انتشار كبير للعدوى.

ودعا الشريف المواطنين إلى عدم تكرار مثل هذه التجمعات، مشيرًا إلى أن تلك الأزمة تكشف عدم تحمل المسؤولية لدى المشاركين وكان من الأحرى أن يكونوا حريصين على عدم المشاركة فى التجمعات الكبيرة.

وأوضح أنه أصيب بفيروس كورونا على الرغم من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وهو يدعو للقلق أن يتسبب مشهد الأمس فى تزايد أعداد الإصابة بين المواطنين المشاركين وبالتالي يزيد حجم الإصابة بالفيروس بين ذويهم وأقاربهم.

وحذر مصدر بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة الإسكندرية من العواقب الوخيمة نتيجة التجمعات الكبيرة التى شهدها كوبرى ستانلى للاحتفال بليلة رأس السنة، موضحاً أن المشهد مرعبًا ويستطيع نشر العدوى داخل كل منزل إسكندراني، وهو ما ستكشفه الأيام القليلة المقبلة.

وأشار المصدر لـ"القاهرة 24" إلى أن "واقعة كوبري ستانلي كفيلة بنشر سريع للعدوى، وما شاهدناه أمر يدعو للقلق والخوف، مطالباً المواطنين بمنع مثل هذه التجمعات"، قائلًا: "الموجة الثانية أعنف كثيرًا من الأولى".

واحتفل السكندريون باسقبال رأس السنة الميلادية الجديدة 2021، فيما تجمعت أعداد كبيرة خاصة من الشباب أعلى الكوبري للاحتفال؛ ما تسبب في زحام مروري شديد وقلق خوفًا من انتشار فيروس كورونا.

بالكمامات.. أهالي المدرس "شهيد الغربة" يطالبون بسرعة نقل الجثمان.. والأب: الأمر متوقف على خطاب من شرطة السليل (صور وفيديو)

وحسب تصريحات وزارة الصحة، فإن محافظة الإسكندرية ضمن المحافظات الثلاثة الأعلى إصابة مع محافظتي القاهرة والجيزة.

تابع مواقعنا