الأربعاء ٠٣ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

لجنة الصحة بالغربية تكشف حقيقة حدوث وفيات بكورونا بسبب نقص الأكسجين بمستشفى زفتى العام

مستشفي زفتى العام

مستشفي زفتى العام

قال الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، إنه وجه بتشكيل لجنة متكاملة من الإدارات الفنية بالمديرية وضمت اللجنة ممثلين من إدارة الصيانة والطب العلاجي، وذلك لفحص شبكة غازات الأكسجين بمستشفى زفتي العام، والوقوف على مدى توفر اسطوانات الأكسجين.


أضاف وكيل وزارة الصحة بالغربية، لـ"القاهرة 24"، أن ما أثير على صفحات التواصل الاجتماعي، عن وفاة 6 حالات بكورونا داخل العناية المركزة في مستشفى زفتى العام، بسبب توقف وانقطاع الأكسجين، غير صحيح، مؤكدا أن حالتي وفاة فقط حدثت في الساعات الأولى من صباح اليوم داخل العناية المركزة الخاصة بمرضى كورونا، حيث إن حالتهما الصحية متدهورة وحرجة والرئة مدمرة وسبق أن تعرضت إحدى الحالات لتوقف عضلة القلب وتم إنعاشها.


أشار إلى أن ما ظهر في الفيديو عبارة عن محاولة الإنعاش القلبي لحالتي الوفاة داخل العناية المركزة، أعقبها حالة من الهلع والفزع انتابت ذوي المرضى المصابين بفيروس كورونا عقب علمهم بوفاة حالتي كورونا، تصادف قيام شركة الأكسجين بملء تنك الأكسجين الخاص بالمستشفى واختلاط الأمر عليهم أن الوفاة حدثت بسبب توقف الاكسجين.


أكد وكيل وزارة الصحة بالغربية أن المستشفى به قسم عزل لمصابي كورونا يضم 27 سرير عناية مركزة و88 سرير عناية متوسطة وعادي وبها حضانات أطفال وغرفة عمليات وقسم طوارئ، وشبكة أكسجين ممتازة، مشيرًا الى أنه في حالة انقطاع الأكسجين كما شاع على مواقع التواصل أو في الفيديو ستتأثر بشكل عام وهذا لم يحدث.


كشف وكيل وزارة الصحة بالغربية أنه متوجه حاليا إلى مستشفى زفتى العام، يرافقه الدكتور هشام شيحة مدير إدارة المستشفيات بالغربية، لإجراء جولة ميدانية صباحية بأقسام العزل بعنابر المستشفى للاطمئنان على كل الحالات المحجوزة، وجارٍ حصر عدد المصابين والمتعافين وعدد الوفيات بفيروس كورونا داخل المستشفى.

توقف الأكسجين في مستشفى زفتي العام بالغربية ووفاة حالات كورونا .. والمستشفى يرد

جمعيات ومؤسسات خيرية بكفر الشيخ تناشد المحافظ: نعاني من نقص أنابيب الأكسجين واحتكارها 

تفاصيل خضوع وائل الإبراشي لجلسات مكثفة من الأكسجين عقب تدهور حالته الصحية

وسوم شبكة أكسجين مستشفي زفتي العام توقف الأكسجين حالات وفاة أكسجين صحة الغربية أخبار الغربية وكيل وزارة الصحة بالغربية كورونا فيروس كورونا

مواضيع متعلقة

عاجل أول ظهور للمخرج خالد يوسف بعد عودته من الخارج للمشاركة في جنازة شقيقه