الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جمعيات ومؤسسات خيرية بكفر الشيخ تناشد المحافظ: نعاني من نقص أنابيب الأكسجين واحتكارها 

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 05:36 م

أرسلت مجموعة من الجمعيات والمؤسسات الخيرية بمحافظة كفر الشيخ، خطاب استغاثة ومناشدة للواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، بسبب وجود صعوبات شديدة في توفير أنابيب الأكسجين للمرضى المصابين بفيروس كورونا ويخضعون للعزل المنزلي.

وقال الخطاب، الذي حصل "القاهرة 24" على صورة منه، إن الجمعيات والمؤسسات الخيرية قامت بعمل اتحاد مشترك فيما بينهم لمساعدة المحافظة لمجابهة خطر فيروس كورونا ورفع معاناة المواطن في هذه المرحلة الحاسمة في تاريخ الوطن، مؤكدا أن المؤسسات الخيرية تواجه صعوبات شديدة جدا في توفير أنابيب الأكسجين نظر لاحتكار التجار لها وزيادة أسعارها أضعاف سعرها الحقيقي، مما يسبب صعوبات شديدة في شرائها وعدم توافرها نظرا لاحتكارها لرفع سعرها.

وتقوم الجمعيات في التنسيق بين بعضهم البعض كل حسب منطقته لتوزيعها على المريض في العزل المنزلي، بإشراف أطباء وممرضين متطوعين بالمجان، وفقا لإجراءات احترازية.

  وأنهت الجمعيات والمؤسسات الخيرية بكفر الشيخ، خطابها بمناشدة محافظ كفر الشيخ من أجل توفير إسطوانات الأكسجين تحت إشراف المحافظة، ومديريتي التموين والتضامن الاجتماعي، لتوزيعها على الجمعيات الخيرية بمبلغ مناسب للجميع منعا للاحتكار والزيادة لها، وتشديد الرقابة على هؤلاء التجار الذين يستغلون المواطن في هذا التوقيت الحرج ليكونو عبره لغيرهم.

كان عدد من المؤسسات والجمعيات الخيرية بمحافظة كفر الشيخ، دشنوا ائتلاف فيما بينهم للمساعدة في توفير إسطوانات الأكسجين لمصابي فيروس كورونا المستجد، الخاضعين للعزل المنزلي.  

مدير مستشفى بنها التعليمي تكشف حقيقة نقص وتعطل شبكة الأكسجين

بسبب نقص أجهزة الأكسجين.. مستشفيات لندن ترفض استقبال مرضى كورونا

مسئول "كورونا" بـ"صحة البحيرة": نسبة إشغال العزل 67%.. ولم نتأثر بنقص الأكسجين

تابع مواقعنا