الأربعاء ٠٣ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

طفل "المقلب الكوميدي": الكرم من عاداتنا.. وموقفي مع قاسم الأردني لن يكون الأخير (صور)

الطفل حسن مع وزير السياحة والآثار

الطفل حسن مع وزير السياحة والآثار

أعرب الطفل حسن حسان، البالغ من العمر 14 عامًا، صاحب الفيديو الذي أذاعه اليوتيوبر الأردني قاسم الحتو والذي تخطى الـ7 ملايين مشاهدة، في وقت قياسي، عن سعادته بثناء وزير الآثار عليه خلال زيارته للبر الغربي بالأقصر.

وقال الطفل لـ"القاهرة 24": "سألني الوزير عملت أيه، فكان جوابي قومت بالواجب، فشكرني وأثنى علي وسألني نفسك في أيه فأجبته أن تعود السياحة إلى ماكانت عليه من نشاط".

فرحان بردود فعل الناس

وعن تجاوب المشاهدين وتفاعلهم مع فيديو قاسم، قال حسن: "فرحان بردود فعل الناس وإطرائها علي بعد نشر قاسم للفيديو، لكن الكلام ده مش جديد علينا خالص، أي سائح أو ضيف جاي بلدنا، بنكون عاوزين نقوم بالواجب معاه عشان لما يرجع بلده يفتكرنا بالخير ويفتكر حلاوة بلدنا، ويبقى عاوز يرجعلنا تاني".

وأضاف: "ذات مرة وجدت حقيبة سيدات على الطريق، وواضح إنها سقطت من إحدى السائحات دون انتباه، على الفور وديتها لأبويا، وقالي اسأل عن صحبتها، وإياك تخون الأمانة ياحسن".

موقع جدعنة الطفل

تابع الطفل: "أخذت أبحث لدى الجيران وأصحاب العقارات التي يستأجرها الأجانب، إن كانت إحدى المقيمات الأجنبيات فقدت شيء يخصها، حتى توصلت لصاحبتها، وأسعدها موقفي فالتقطت صورا تذكارية معي ووعدتني بنشرها على حسابها على فيسبوك".

وأوضح الطفل الذي نال شهرة واسعة وعرف بكرمه؛ إنه يخرج بعربته الكارو للرزق فيستخدمها في عمل رحلات مع الأجانب حال رغبتهم، مؤكدا أنه لديه شقيقتين قاربتا على الجواز ويسعى في تجهيزهما، لمساعدة والده في  تحمل نفقات الحياة، متمنيا أن يكون لديه تروسيكل يستطيع العمل عليه وكسب الرزق من خلال تأجيره.

الشاب قاسم الأردني

يشار إلى أن الشاب قاسم الأردني بث فيديو التقطه للطفل حسن من الأقصر خلال وجوده في زياره للمدينة السياحية، والذي بين أنه خدع الطفل وتقمص شخصية أجنبي ليختبر ردة فعل الطفل في التعامل مع الأجانب، فما كان من الطفل إلا أنه استضافه في منزله وقدم له الطعام والشاي، حتى قال اليوتيوبر: "مش معقول كم الكرم اللي عند حسن" معبرا عن امتنانه له.

وزير الآثار يشكر حسن

وكان  الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، وجه شكره للطفل حسن حساني، بعد استضافته للسائح الأردني حتى أصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أن حسن يمثل نموذج مصري أصيل، مشيرا إلى أن الفيديو الذي ظهر به الطفل هو دعاية  للأقصر وشعبها المضياف.

وزير السياحة والآثار: 40 فندقًا عائمًا بين الأقصر وأسوان تعمل حاليًا

وزير السياحة والآثار يستجيب لطلب أصحاب البازارات بالأقصر بمد العمل لمنتصف الليل (صور)

وسوم قاسم الأردني السائح الأردني الطفل حسن الأقصر وزير الآثار

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الأربعاء مائل للبرودة نهارا على القاهرة والوجه البحري