السبت ٢٧ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

خلعت القلوب.. كواليس انهيار ممرضة بعد وفاة 4 حالات بسبب نقص الأوكسجين داخل مستشفى الحسينية بالشرقية 

مستشفى الحسينية بالشرقية

مستشفى الحسينية بالشرقية

"وجعتي قلوبنا".. وصف مقتضب من بين آلاف العبارات التي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي خلال السويعات القليلة الماضية؛ عقب ظهور مقطع فيديو يوثق وفاة عدد من الحالات، زعم أنها للمصابين بفيروس كورونا المُستجد، بسبب نقص الأوكسجين داخل وحدة العناية المركزة بمستشفى "الحسينية" المركزي بمحافظة الشرقية.

الواقعة أعادت أذهان كواليس وفاة عدد من المصابين بالفيروس داخل مستشفى "زفتى" العام، لكن في جزء من الثانية ظهرت إحدى الممرضات تفترش الأرض في حالة انهيار تام بعد عناء ومحاولات إنقاذ حياة المرضى، والتي باءت جميعها بالفشل.

وكيل صحة الشرقية: فيديو الحسينية حقيقي لكن واقعة نقص الأكسجين مغلوطة (خاص)

"الممرضة" لم تكُن وحدها من عانى أو تأثر وتحطمت نفسيته جراء زيارة ملك الموت للمكان وحصده 5 أرواح دفعة واحدة،  -بحسب صاحب المقطع الذي وثق الواقعة-، إذ كسىٰ الوجوم أوجه الجميع من ممرضين وفنيين بالمستشفى حاول بعضهم لحاق وإنقاذ المرضى، واكتفى البعض الآخر بالانهيار والصمت وتحريك الأيدي بطريقة عبثية تُدلل على  عدم استطاعته فعل شيء.

وزارة الصحة تنفي وفاة جميع مرضى كورونا في عناية "الحسينية" للعزل

وفي أول تعليق له، قال الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، إن عدد المتوفين جراء الواقعة أربع حالات فقط، لافتًا إلى أن جميعهم يعانون من الإصابة بفيروس كورونا المُستجد.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أنه جرى تشكيل وانتقال لجنة من الطب العلاجي بالمديرية، إلى المستشفى؛ للتحقيق في الواقعة والوقوف على ملابسات ما حدث ومحاسبة من تسبب في ذلك.

لجنة من الطب العلاجي في مستشفى "الحسينية" بالشرقية للتحقق من توفر الأكجسين

وسوم مستشفى الحسينية بالشرقية الشرقية ممرضة كورونا الصحة

مواضيع متعلقة

عاجل الخارجية السعودية: المملكة ترفض أي أمر من شأنه المساس بقيادتها وسيادتها