الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحرير مخالفات فورية لـ250 مواطنًا لم يرتدوا كمامة بأول أيام تطبيق الغرامات بالمنيا

القاهرة 24
محافظات
الأحد 03/يناير/2021 - 03:42 م

شنت أدارة مرور المنيا، اليوم الأحد، حملات مكثفة لتطبيق قرارات مجلس الوزراء للحد من انتشار فيروس كورونا، وتحصيل غرامات فورية قيمتها 50 جنية من المواطنين لعدم الالتزام بارتداء الكمامة للوقاية من الوباء. 

صرح مصدر أمني بمرور المنيا لـ"القاهرة 24"، أن الحملة أسفرت عن تحرير 250 غرامة فورية من المواطنين الغير ملتزمين بارتداء الكمامة وتطبيق الإجراءات الوقائية .

وأضاف المصدر أن الحملات المرورية والتفتيشية مستمرة بنطاق المحافظة، لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، وحرصا على صحة وسلامة المواطنين. 

وكان اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يتابع  التزام المواطنين المترددين على عدد من البنوك، ومحطة سكك حديد المنيا وكذلك موقفي السيارات لمراكز شمال وجنوب المحافظة وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تقوم بها المحافظة، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

نائب محافظ المنيا يتابع تطبيق إجراءات مواجهة كورونا في المستشفيات والفنادق (صور)

وشدد المحافظ على عدم السماح بدخول أي موظف أو مواطن جميع المصالح والمنشآت الحكومية بالمحافظة إلا أن يكون مرتديا للكمامة الواقية، مع الحفاظ على تباعد المسافات بينهم أثناء التواجد بالتجمعات حفاظًا على الصحة العامة، بالإضافة للتأكيد على جميع المواطنين والمترددين على جميع الأسواق، أو المحلات، أو المنشآت الخاصة، أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل العامة بارتداء الكمامات الواقية.

كما وجه المحافظ رؤساء المدن بالتنسيق مع الأجهزة الامنية فيما يخص تطبيق الغرامة الفورية على غير الملتزمين بارتداء الكمامات الطبية، مشددًا على ضرورة متابعة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن تنفيذ القرارات التي تم اتخاذها فيما يخص أزمة فيروس كورونا والتعامل الفوري والحاسم مع أية محاولة لإقامة مناسبات والمنع الكامل لسرادقات الأفراح والعزاء أو التجمعات والغلق الكامل لدور المناسبات واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين  كما شدد المحافظ على الالتزام بقرار نسبة 50% فى المطاعم والكافيهات والمقاهي.

تابع مواقعنا