السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لم نعثر عليها ببيتها أو المستشفى.. قصة ممرضة الشرقية التي أبكت الجميع ثم اختفت (خاص)

القاهرة 24
محافظات
الأحد 03/يناير/2021 - 04:37 م

"آية علي محمد علي".. فتاة يافعة، بالكاد خطت أولى سنوات أنوثتها، باتت حديث الجميع من أقصى البلاد لأقصاها؛ بعدما ظهرت واهنة الجسد تفترش الأرض وتعلو هيئتها هموم الدنيا، في مشهد يرثي لها القلب قبل العين، وذلك خلال قيام أحد الأشخاص بتصوير مقطع فيديو يوثق وفاة عدة حالات "حرجة" للمصابين بفيروس كورونا المُستجد داخل قسم العزل بمستشفى "الحسينية" المركزي بمحافظة الشرقية، والتي تعمل به الفتاة.

الفتاة التي أدمت قلوب كل من شاهد المقطع الذي لم يتجاوز ثوانٍ معدودات، اختفت فجأة عقب ظهورها للحظات بالفيديو، تاركة عقول الجميع تلهث خلف حقيقة ما حدث وأجبرها على الانهيار أرضًا بالتزامن مع كلمات صاحب الفيديو، والتي جاءت لتعبر عن "حالات كورونا بتموت بسبب نقص الأوكسجين"، بحسب الفيديو، لكن تلك المعلومة لم تجد من يؤكدها من شهود العيان بخلاف صاحب المقطع، قبل توالي تصريحات المسؤولين لتفنيد ما حدث، وتؤكد حدوث الوفيات في أوقات متفرقة دون وجود شبهة نقص "غاز الحياة".

رحلة انطلقت في تمام الخامسة صباحًا، وامتدت لمسافة تخطت مئات الكيلو مترات، قطعها مراسل "القاهرة 24" للوقوف على حقيقة ما حدث، وهو ما بدأ بأحاديث موثقة لجميع المسؤولين، في قائمة ضمت مدير المستشفى ومدير المستشفيات ووكيل وزارة الصحة والمحافظ، لكن البحث عن "آية" ظل الشغل الشاغل والمحرك الرئيس في القصة والرواية.

ما بين المنازل البسيطة بقرية "الحجازية" التابعة لمركز ومدينة الحسينية، انتقلنا للحديث مع "آية" عقب ورود أنباء أكدت مغادرتها المستشفى صباحًا، بعيدًا عن أعين الإعلام، لكن فور لقاءنا بالأسرة اختلف الأمر؛ إذ عقبت الأم بأن نجلتها غادرت المنزل في طريقها إلى المستشفى، قبل أن تُعقب: "أنا أم ولما شوفت الفيديو قلبي انخلع، لكن آية بنتي ده شغلها ودورها ولازم تقوم به ومفيش كلام يقال تاني".

التقطت شقيقة "آية" أطراف الحديث من والدتها، لتؤكد لـ"القاهرة 24"، أنهم لن يتحدثوا أبدًا بشأن الواقعة، لكنها دللت على دور شقيقتها "البطولي" بأنه واجب لا مناص منه، منوهةً بأنهن 5 بنات، وأن "آية" ترتيبها يأتي بعدها سنًا.

انتقلنا من جديد إلى قسم العزل بمستشفى "الحسينية" المركزي، وبعد جهدٍ كبير مع الممرضات أكدن جميعًا أن "آية" نائمة في مبيت قسم التمريض التابع للعزل، لكن أحد الحضور، والذي طلب عدم ذكر اسمه أو صفته، أكد أنها غادرت منزلها بالفعل كما أوضحت والدتها، لكنها لم تأتي إلى المستشفى، ليبقى السؤال المحير والشغل الشاغل: أين الممرضة التي أبكت السوشيال ميديا؟.

 

وفي وقتٍ سابق، تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقطع فيديو يوثق وفاة عدد من المصابين بفيروس كورونا المُستجد، زعمَّ حدوثها بسبب نقص الأوكسجين داخل وحدة العناية المركزة بمستشفى "الحسينية" المركزي بمحافظة الشرقية.

وفي أول تعليق له، قال الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، إن عدد المتوفين جراء الواقعة أربع حالات فقط، لافتًا إلى أن جميعهم يعانون من الإصابة بفيروس كورونا المُستجد.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أنه جرى تشكيل وانتقال لجنة من الطب العلاجي بالمديرية إلى المستشفى للتحقيق في الواقعة والوقوف على ملابسات ما حدث ومحاسبة من تسبب في ذلك.

ننشر أسماء ضحايا كورونا في قسم العزل بمستشفى الحسينية (خاص)

ننشر أسماء ضحايا كورونا في قسم العزل بمستشفى الحسينية (خاص)

خلعت القلوب.. كواليس انهيار ممرضة بعد وفاة 4 حالات بسبب نقص الأوكسجين داخل مستشفى الحسينية بالشرقية 

تابع مواقعنا