الاثنين ٠٨ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

استئصال ورم "ليفي" وزنه 4 كيلو من رحم سيدة فى عملية ولادة في المنيا

استئصال ورم ليفي وزنه 4 كيلوجرامات من رحم سيدة فى عملية ولادة بمستشفى إسنا التخصصى

استئصال ورم ليفي وزنه 4 كيلوجرامات من رحم سيدة فى عملية ولادة بمستشفى إسنا التخصصى

نجح أطباء مستشفى إسنا التخصصي جنوب محافظة الأقصر، بقيادة الدكتور محمود خضري مدير عام المستشفي، في إجراء عملية استئصال 2 ورم ليفي من رحم سيدة في العقد الثالث من عمرها، وحامل في منتصف الشهر التاسع، كانت تشكو من ضعف حركة الجنين، وآلاماً متكررة بالبطن، جراء إصابتها بالورم.

كان أطباء مستشفى إسنا قد استقبلوا حالة لسيدة تبلغ من العمر 30 عاماً، حامل في منتصف الشهر التاسع، وتعاني من نزيف رحمي مستمر وآلام بالبطن، وكانت تعاني من هذه المشكلة لفترة زمنية طويلة.

وبفحصها تبين إصابتها برحم متعدد الأورام الليفية، يزن أكثر من 4 كيلو جراماً، وعلى الفور تقرر إجراء ولادة قيصرية لها ووضعت جنينها، ثم استئصال الأورام الليفية للسيدة، مع الحفاظ على حالة الرحم دون نزيف، وحالة الأم والمولود بصحة جيدة.

شارك في العملية كل من، الدكتورة أمانى عبدالصبور، والدكتورة صباح قناوى، والدكتور هدرا عادل، والدكتور محمد عبدالعزيز، والدكتورة حنان أبو الحسن، وفريق التمريض، وذلك تحت إشراف الدكتورة أميمه عبدالخالق رئيس قسم النساء والتوليد بالمستشفى.

فيما تقدم الدكتور محمود خضري، مدير المستشفى، بالشكر لفريق قسم النساء والتوليد وقسم التخدير وطاقم التمريض، مؤكداً أن المستشفى بكامل فريق العمل داخله على أهبة الاستعداد لتقديم أفضل الخدمات الطبية لجميع فئات المرضى.

"الأقصر العام": لدينا فائض في "الأكسجين" بالمستشفى

الأقصر الأسرع والأكثر أمانًا.. لماذا تسعى الشركات العالمية للاستفادة من الكوابل البحرية للمصرية للاتصالات؟

مستشفى العزل بالأقصر يسجل وفاة جديدة بـ"كورونا" اليوم


 

وسوم مستشفى إسنا التخصصى استئصال ورم ليفي عملية ولادة مستشفى إسنا الأقصر

مواضيع متعلقة

عاجل حريق هائل بمحيط نادي الجزيرة بالزمالك (صور)