الجمعة ٠٥ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

إعادة فتح "كارفور" و 20 محلًّا تجاريًّا بمول سيتي سنتر الإسكندرية بعد إغلاق 7 أيام

كارفور الاسكندرية

كارفور الاسكندرية

استأنف كارفور هايبر سيتي سنتر بالإسكندرية، و20 محلًّا أخرى، عملهم مساء اليوم الأحد، بعد إغلاق دام 7 أيام، لعدم مراعاة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وقال اللواء علاء يوسف؛ رئيس حي وسط الإسكندرية، إن إعادة تشغيل الهايبر والمحلات الأخري التي تم غلقها، يأتي بعد انتهاء مدة الإغلاق وتحصيل  الغرامات المقررة،  تفعيلا لقرار رئيس مجلس الوزراء  رقم 2701 لسنة 2020، والتعليمات الصادرة خلال اجتماع  اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، الخاصة بتطبيق غرامات فورية على المنشآت المخالفة تقدر بـ4 آلاف جنيه، والإغلاق لمدة أسبوع.

وأضاف رئيس حي وسط، أنه تم التشديد علي جميع المنشآت التي تم فتحها بتوخي الحذر واتباع الإجراءات الوقائية بمنع الزحام وفرض إرتداء الكمامة لجميع العاملين والزوار، وكذلك تفعيل الشهادات الصحية للعاملين، مع الالتزام بمواعيد الغلق المقررة 

وكانت لجنة مكونة من إدارة الرقابة والتفتيش لحي وسط، ومعها لجنة من وزارة الصحة ومحافظة الإسع، قامت ليلة الأحد الماضي بالتفتيش المفاجئ علي كارفور سيتي سنتر بطريق محرم بك،  وتم منع دخول المواطنين وغلق عدد من المحال التجارية.

يأتي ذلك بعد أن انتشرت علي تواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، صور لزحام كبير من المواطنين علي بوابات دخول "كارفور"، وذلك بالتزامن مع موسم العروض والتخفيضات التي يقدمها بمناسبة عيد ميلاده السنوي.

وتسببت صور الزحام في حالة من الغضب والسخرية بين المواطنين علي مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروها خارج نطاق الرقابة في ظل تزايد أعداد الإصابات اليومية بالفيروس.

وقال محمد سمير، أحد أعضاء لجنة الرقابة، أن اللجنة أتت في زيارة مفاجئة للمول، وذلك للتحقق من مدي تطبيق الإجراءات الاحترازية وقواعد الأمان والتعقيم، مضيفا أنه تم إعطاء أوامر بإغلاق البوابات ومنع دخول المواطنين وإمهال مدة للمتواجدين داخلة لإنهاء التسوق حتي يتم فحص الأمر.

حي وسط يوضح لـ"القاهرة 24" تفاصيل إغلاق مطعم "كبدة أولاد الفلاح" بالإسكندرية


وعقب الغلق، أصدرت شركة ماجد الفطيم "كارفور مصر"، بيان بأنه نظراً لتزاحم الجمهور الشديد بالتزامن مع عروض عيد ميلاد كارفور، وعلى الرغم من اتخاذ العديد من التدابير الوقائية الإضافية لضمان صحة وسلامة العملاء في جميع الفروع، فقد تقرر إغلاق فرع كارفور في سيتي سنتر الإسكندرية مؤقتاً.

وأوضحت شركة الفطيم في بيانها، أنه يتم في هذه الفترة الانتهاء من وضع حزمة متكاملة من الإجراءات والسياسات الاحترازية الإضافية، وتنفيذ عمليتي تنظيف وتعقيم شاملتين، وذلك لضمان تمتع العملاء بتجربة تسوق آمنة ومراعية لأعلى شروط السلامة الصحية.

تابعت: "تبقى صحة وسلامة عملائنا أولويتنا القصوى، ونتطلع إلى الترحيب مجدداً بعملائنا الكرام، وندعوهم للتسوق بمسؤولية عندما نفتح أبواب فرعنا مجدداً".

محافظ الإسكندرية: كنت حريصًا على المتابعة اليومية لسير العمل بالديوان بعد إصابتي (صور)

وسوم محافظة الإسكندرية، الإجراءات الاحترازية لكوورنا فتح كارفور الإسكندرية، كارفور الاسكندرية

عاجل الشهادة الإعدادية.. شوقي: امتحان تكميلي لمن لا يتجاوز 25% بكل مادة و50% من المجموع الكلي