الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب قطعة زجاج نسيها الطبيب.. جراحة عاجلة تنقذ قدم طالب من البتر (فيديو وصور)

القاهرة 24
محافظات
الأحد 10/يناير/2021 - 08:17 م

في شهر أغسطس الماضي، تعرض إسلام عبداللطيف صاحب الـ20 عامًا، الطالب بمعهد خاص بسوهاج ومقيم بمركز الوقف شمالي محافظة قنا، لحادث سير أثناء قيادته الموتوسيكل الخاص به، نقل على إثره إلى مستشفى الوقف المركزي إلا أنه بسبب إهمال الطبيب كاد أن يفقد ساقه.

يقول إسلام عبداللطيف لـ"القاهرة 24"، إنه في شهر أغسطس الماضي تعرض لحادث سير وأصيب بجرح غائر في ساقه، فذهب إلى مستشفى الوقف المركزي وتم عمل الإسعافات الأولية لساقه وقام الطبيب النوبتجي بعمل خياطة للجرح بعد وضع بنج موضعي.

وأضاف أنه بعد مرور فترة من الحادث كان يشعر بآلام مكان الجرح، وكان يتوقع أن ذلك يرجع إلى حدوث تجلط في الدم بسبب الحادث، ومع زيادة الألم خاصة مع ممارسة لعب كرة القدم، ذهب إلى صيدلي قريب من منزله، فنصحه بالذهاب إلى طبيب تخصص جراحة لكشف السبب.

وحينها ذهب إسلام إلى أحد الأطباء المتخصصين في الجراحة بمركز الوقف، والذي أخبره أن القدم بها قطعة صلبة من أثر الحادث الذي تعرض له، وطالبه بضرورة إجراء عملية جراحية في أسرع وقت.

 

 

وأشار إلى أنه خضع لعملية جراحية في ساقه، وكانت المفاجئة بوجود قطعة زجاج كبيرة، تركها الطبيب بمستشفى الوقف المركزي، حيث أنه قام بعمل خياطة للجرح دون تنظيف، وكادت أن تتسبب في تليف عضلات الساق لولا تدخل العناية الإلهية.

وطالب إسلام بفتح تحقيق عاجل في الواقعة، ومحاسبة الطبيب التي أجرى الجراحة لساقه، حتى لا تتكرر تلك الواقعة مرة أخرى مع شخص آخر.

تكلفتها 100 ألف.. نجاح جراحة استئصال ورم بالأمعاء لمسنة في بورسعيد

استئصال ورم "ليفي" وزنه 4 كيلو من رحم سيدة فى عملية ولادة في المنيا

في عملية جراحية نادرة.. مستشفى أبو الريش تستخرج توأم من داخل بطن طفل عمره عامين (صور)

تابع مواقعنا