الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"كان بيسألنا بتتعالجوا بأدوية إيه؟".. "القاهرة 24" يحاور مقدمي البلاغات ضد محمد قمصان مدعي الإصابة بالسرطان (صور وفيديو)

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 12/يناير/2021 - 02:00 م

لم نتمنى أن نصل إلى ما وصلنا إليه من تقديم بلاغات ضد محمد قمصان، مدعي محاربة السرطان، ولكن ما وصلنا إليه من تقديم بلاغات ضده، بسبب ما تعرضنا إليه من ألم وتعب نتيجة العلاج من هذا المرض الخبيث، بهذه الكلمات بدأ الخمس سيدات اللاتي تقدمن ببلاغ ضد محمد قمصان مدعي محاربة السرطان حديثهن.

فبدأت نشوى السيد، محاربة سرطان الثدي، وتقيم بمحافظة الإسكندرية، أن ادعاء محمد قمصان إصابته بمرض السرطان، أثر عليها وعلى غيرها من المحاربات، حيث إنها عرفته من أحد الجروبات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وفي إحدى المرات دعته لتجمعه مع بعض المحاربين لمرض السرطان، وسألته في إحدى المرات عن الطبيب الذي يتابع حالته وكانت ردوده مختلفة.

وأضافت نشوي، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنها شكت في أمره، وعندما كتب رسالته الأخيرة بأن المرض انتشر في جسده، وأثر ذلك بالحساب على المحاربين، وترك بعضهم العلاج، بسبب هذا المنشور، طالبته بأن يثبت حقيقة إصابته هاجمها ودعا على نجلتها بأن تصاب بالسرطان، مما جعلها تشك في أمره. 

 

لتتابع مروة يونس، محاربة لمرض السرطان، أنها وزملائها علاجهم في الأساس نفسي قبل أن يكون عضويا، لذلك يدعم بعضهم بعضا، مؤكدة أن بداية تشككها في محمد قمصان، عندما نشر صورة لطفل مريض بالسرطان وادعى على خلاف الحقيقه أنه هو، إلا أن أحد الأطفال المحاربين كشف حقيقته، وعرف والدة الطفل أن قمصان استغل صورة نجلها.

 

وأكدت مروة، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن والدة الطفل تحدثت معه، بأن يحذف صورة نجلها، ولكن كان رده على والدة الطفل صادما فقد دعا عليه بأن يموت، لتحكي ذلك لمحاربي السرطان.

لتستكمل إحدى محاربات السرطان وهي حنان محمد العزب الحديث، وتؤكد أنه بعد واقعة الطفل، تحدثت معه حيث إنها تعد أما للمحاربين حسب وصفهم لها لكبر سنها، وكان يقول لها إنه يتابع ما يتحدث به المحاربون ولن يرد عليهم لأنه بالفعل مريض لتبادر بالرد عليه، بأنها تطلب منه بشكل شخصي أن تطلع على تقاريره التي تثبت أنه مريض ولن تخبر أحدًا بذلك حتى تتمكن من الدفاع عنه، ولكنه كان يرفض.

وأكدت حنان لـ"القاهرة 24"، أنه بعد نشره لمنشور يخص إحدى المحاربات وتوفت بعدها، تحدثت معه مرة أخرى تؤكد له أنه منشور لمريضة توفيت ولكنه رد بأنه لن يثبت أنه مريض من عدمه.

ليروي علاء ميهوب، أحد المحاربين تعافى من مرض السرطان، أنه تعرف على محمد من خلال أحد جروبات المحاربين، وأنه كان يسأله وغيره من أصدقائه المحاربين عن طبيعة المرض وعلاجه، ويدعي بعد ذلك أنه يعالج به، وعند مواجهته بذلك حظره من مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت هند عجور، أخصائية تخاطب، إن محمد قمصان مدعي الإصابة بالسرطان، كان صديقا عندها على "فيس بوك"، وبعد ورود العديد من الرسائل عبر موقع التواصل الاجتماعي من بعض مرضى السرطان تفيد بأنه ليس مريض سرطان، وبعد تكرار الموضوع، وقيام محمد قمصان بكتابة وصيته خلال الأيام الماضية، اكتشفت أن هذه الوصية لمريضة سرطان توفيت بالفعل، وليست له.

وأضافت عجور، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24" أن عددًا من الأشخاص تواصلوا معها مؤكدين، أن هذه الوصية لمريضة بالسرطان توفيت نتيجة إصابتها بالمرض، وأنها حاولت التواصل معه فلم يجب، موضحا أن محمد قمصان هو من قام بالاتصال بها لرغبته في الخروج معها في بث مباشر، على "فيس بوك".

وأكدت أنه يريدها أن تقوم بعمل بث مباشر معه، هو ووالدته، يقرأ فيه حالته الصحية، وأنه مريض للسرطان، وعند اعتراضها أكد لها أنه مريض إيدز، مؤكدة رغبته في الدفاع عن نفسه، وأنه مريض بالشهرة، وعند سؤاله عند الطبيب الذي يتابع معه أنكر، وقال إنه يتابع مع تمارجي.

وأشارت عجور إلى أنها طالبها بعدم الحديث عن أنه مريض بالإيدز، وأنها كانت متخوفة أن يكون مصاب فعلا بالإيدز، ليقوم بعدها بتهديدها هو ووالدته، وأنها قامت بواجبها بتقديم بلاغ بما رأته وأنها تنتظر قرار النيابة العامة.

نيابة كفر الشيخ تتلقى 7 بلاغات ضد محمد قمصان مدعي الإصابة بالسرطان

تابع مواقعنا