رئيس التحرير
محمود المملوك

نائب برلماني لـ"القاهرة 24": بناء مستوصف لأهالي "زرابي برخيل" بسوهاج في أقرب وقت

القاهرة 24

علق الدكتور محمود حمدي أبو الخير، وكيل مجلس النواب عن دائرة البلينا، على ما نشره "القاهرة 24" من استغاثة أهالي قرية "زرابي برخيل" بمدينة البلينا جنوب محافظة سوهاج، لبناء مستوصف طبي يخدم أهل القرية، مؤكدًا أنه على علم بتفاصيل المشكلة والتقى بعض الأهالي مسبقًا للاستماع إلى شكواهم، مؤكدًا أنه سيسعى لإدراج بناء المستوصف الطبي في أقرب في خطة الدولة، لافتًا إلى أن بناء المستوصفات والمدارس يتم من خلال مخططات الدولة.

وأكد عضو لجنة الصحة بالبرلمان، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أن الخطط المالية تدرج كل عام وتذهب لاستكمال المشاريع المهمة المتعلقة بأهالي المدن والقري، مضيفا أنه سيسعى لحلحلة أسباب المعوقات الخاصة بعدم بناء المستوصف، وإدراجه في خطة شهر يوليو المقبل.

أهالي "زرابي برخيل" بسوهاج يستغيثون لإنقاذ حياتهم: "عايزين موافقة نبني مستشفى على حسابنا" (صور وفيديو)

وأضاف أبو الخير، أن ملفات الصحة أبرز الملفات التي تحظى باهتمامه تحت القبة، وسيتقدم بأول طلب إحاطة بشأن وجود بعض القرى فى الصعيد بلا صرف صحى ووحدات صحية، وسيكون حريص على ضرورة النهوض بمستوى المنظومة الصحية، مشيدا بالجهود المبذولة فى هذا الصدد.

وكانت كاميرا "القاهرة 24" التقت أهالي "زرابي برخيل" للحديث عن معاناتهم وللمطالبة بأبسط حقوقهم، وهو وجود مستشفى أو مستوصف طبي داخل القرية، لإنقاذ الحالات الحرجة، سواء من الصغار أو الكبار الذين تصيبهم الأمراض، ويصعب على الأهالي قطع عدة كيلومترات من أجل الوصول إلى مستشفى آخر.

وتبرع أهالي قرية "زرابي برخيل" بقطعة أرض من ملكيتهم الخاصة، لبناء مستوصف طبي، منذ عام 2008، وتم أخذ جميع الموافقات من وزارة التخطيط، والزراعة، والصحة، والمحافظة، عليها واعتماد ميزانية المستوصف في عدة أعوام، ولكن حتى الآن لم يتم بناء المستوصف ولا يعلمون السبب في هذا التعطيل.

عاجل