السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وفاة صاحب فيديو استغاثة نقص الأكسجين بمستشفى صدر دمنهور بعد أقل من أسبوع

القاهرة 24
محافظات
الخميس 14/يناير/2021 - 01:22 ص

توفي محمد القصاص، المدرس بالتربية والتعليم بمركز أبو حمص بمحافظة البحيرة، صاحب الفيديو الشهير الذي بثه من داخل مستشفى صدر دمنهور، والذي يستغيث فيه من نقص الأكسجين بالمستشفى عبر بث مباشر على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وكان "القصاص" قد قال فى الفيديو: "إحنا في مستشفى دمنهور صدر دمنهور، الأكسجين ناقص علينا، الأكسجين يا ناس، الناس بتموت، الأكسجين بيروح علينا، روح الناس كلها بتطلع، يا سيادة الوزيرة، يا وكيل وزارة الصحة، الناس بتموت يا أخونا".

وتم سماع أصوات أهات والمرضى أثناء البث، وتداخل آخر في البث قائلا: "انجدينا يا سيادة الوزيرة، انجدينا يا سيادة الوزيرة، الأكسجين خلص في المستشفى يا سيادة الوزيرة في صدر بدمنهور".

وقد توفي محمد القصاص داخل مستشفى كفر الدوار العام، "الشاملة"، المخصص للحجر الصحي لمصابي فيروس كورونا، حيث تم نقله إليه من مستشفى صدر دمنهور، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.   وكان الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، قد قال تعليقا على واقعة الفيديو ونقص الأكسجين بمستشفى صدر دمنهور، إن صوت الأكسجين يظهر أنه يعمل في الفيديو المتداول، ونحن نتواجد في المديرية يوميا حتى الفجر لمتابعة أي مشاكل تطرأ على الأكسجين في مستشفيات العزل بمراكز ومدن المحافظة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالبحيرة وقتها أن مستشفى صدر دمنهور به 16 ألف لتر أكسجين، وأنه توجد لجان مستمرة تتابع على مدار الساعة مستشفيات العزل وموقف الأكسجين فيها، فضلا عن تواصله اليومي بمسئولي مصنع الأكسجين للاهتمام بوصول إمدادات الأكسجين في التوقيت المحدد للمستشفيات، حرصا على سلامة وحياة المرضي.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالبحيرة إلى وجود غرفة عمليات مركزية بالمديرية، لمراقبة عملية الإمداد والمتابعة المستمرة لمعدلات استهلاك وتوزيع الأكسجين بالمحافظة، ومتابعة شبكات الأكسجين للتأكد من توافر المخزون الكافي كل 6 ساعات.   وأوضح أنه يتم عرض تقرير يومي أولا بأول بالكميات الموجودة، وذلك لسرعة التصرف واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أي نقص في الكميات في حينه، مشددا على أنه لن يسمح بالتقاعس والإهمال في متابعة توافر الأكسجين بالمستشفيات، حرصا على صحة وحياة المرضى وضرورة التعامل الفوري مع أي طوارئ أو مستجدات.

 

مصاب بكورونا في مستشفى صدر دمنهور يستغيث من نقص الأكسجين.. والصحة ترد (فيديو)

 

تابع مواقعنا