الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط 3 أطنان دواجن ولحوم وكبدة مجهولة المصدر في محلات جزارة وثلاجة بالشرقية (صور)

القاهرة 24
محافظات
السبت 16/يناير/2021 - 09:36 ص

شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، بإشراف الدكتور بركات محمد علي، وكيل وزارة الصحة للطب البيطري بالشرقية، بالاشتراك والتنسيق مع إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية، برئاسة الدكتور أشرف حجازي، ورجال مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، حملة تفتيشية مُكبرة على ثلاجات حفظ اللحوم ومحلات الجزارة بمدينتي العاشر من رمضان والإبراهيمية؛ للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية.

أسفرت الحملة عن تحرير 3 محاضر مخالفة لثلاجة حفظ لحوم واثنين من محلات الجزارة؛ بعدما تبين إدارة الثلاجة لحفظ اللحوم والدواجن بالمخالفة للقانون، وذلك بدون تراخيص من الجهات المختصة، فضلًا عن تقطيع دجاج ولحم مجهول المصدر وإعادة تعبئته بعلامة تجارية أخرى، ما يُعد غش وتدليس.

جرى ضبط 782 كيلو دجاج وأجزاء دجاج، بالإضافة إلى طن و657 لحوم مُجمدة ومفرومة، و618 كيلو كبدة، جميعها مجهولة المصدر، فضلًا عن 39 كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية.

جرى سحب عينات من المضبوطات لتحديد مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتحررت عن ذلك المحاضر اللازمة بكل مخالفة على حدة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

تابع مواقعنا