الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصادر طبية: استمرار انخفاض أعداد الإصابات الجديدة بكورونا في المنوفية

القاهرة 24
محافظات
الأحد 17/يناير/2021 - 04:54 م

كشفت مصادر طبية عديدة داخل مستشفيات محافظة المنوفية، استمرار الانخفاض الملحوظ على مدار الأيام السابقة في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، سواء في المستشفيات أو العزل المنزلي المسجل بالإدارات الصحية.

وأكدت مصادر طبية مسؤولة بمستشفى سرس الليان العام، في تصريحات خاضة لـ"القاهرة 24"، على تناقص في الحالات المرضية المُصابة بالفيروس خلال الأسبوع الأخير، وأن الخطيرة والمتوسطة التي يستلزم احتجازها في المستشفى، أصبحت أقل من الأسابيع السابقة.

وأشار عدد من الأطباء داخل مستشفى تلا العام، إلي أن عدد الحالات المصابة بالمستشفى انخفض بشكل ملحوظ، ولأول مرة تشهد المستشفى أماكن شاغرة، وهو أمر لم يحدث منذ بداية الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد.

مستريح جديد.. بلاغات ضد صاحب شركة بكفر الشيخ جمع 250 مليون جنيه من المواطنين (فيديو)

تعدت على موظف من ذوي الإعاقة.. حقيقة فيديو إساءة رئيس حي ثالث بالإسماعيلية لمواطنة: "هديكي بالجزمة"

كما أوضحت مصادر بمستشفى أشمون العام لـ"القاهرة 24"، والتي فضلت عدم ذكر أسمائها، أن الحالات التي تظهر حاليًا ليست خطيرة بالمقارنة بالحالات التي ظهرت مع بداية الموجة الثانية، فضلًا عن قلة تدهور الحالات واحتياجها للأكسجين، بالإضافة إلى تلاشي سقوط حالات وفاة جديدة.

وكانت المصادر الطبية قد أشارت في وقت سابق لـ"القاهرة 24"، إلى أن أعداد الإصابات انخفضت خلال الأيام الثلاثة الماضية بواقع 20% عن الإصابات الفترة السابقة بالتزامن مع وجود الموجودة الثانية، موضحًا أن هناك أسرّة شاغرة بالمستشفى، عكس الفترات السابقة. 

وعلى صعيد متصل أكدت مصادر طبية بمديرية الشئون الصحية في المنوفية، أن المحافظة تشهد انخفاضًا طفيفًا في أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد، مطالبةً المواطنين بالتعامل بحذر مع الآخرين خشية الإصابة بفيروس كورونا، والحرص على التباعد الاجتماعي واتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية.

تابع مواقعنا