الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الإسكندرية: بدء تنفيذ مشروع مترو أبو قير قريبًا.. والترام تراث نسعى للحفاظ عليه 

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 19/يناير/2021 - 06:14 م

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن تنفيذ مشروع مترو أبو قير كان من الأحلام التي تمناها أهالي المحافظة، لأن هذا المشروع من أعظم المشروعات التي ستتم على أرض الإسكندرية، موضحًا أنه سيتم البدء في التنفيذ الفعلي في القريب العاجل.

 جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده للوقوف علي البرنامج الزمني وجميع الإجراءات والتجهيزات للبدء الفعلي في تنفيذ مشروع مترو أبو قير "مترو عالي الكثافة بالمسار من أبو قير وحتى محطة مصر" بطول 23 كم وتكلفة ١.٧ مليار يورو، والذي يتم تنفيذه بالتنسيق مع وزارة النقل. 

وأوضح المحافظ، أن هذا الاجتماع يأتي في إطار سلسلة من الاجتماعات التي عقدت برئاسته لمتابعة الإجراءات التنفيذية لمشروعات تطوير النقل السككي الكهربائي بالإسكندرية وعلى رأسها مشروعي"مترو أبو قير" ومشروع "تأهيل وتطوير ترام الرمل".

وفيما يتعلق بالإجراءات الخاصة بالتصميمات الجاري تنفيذها لتطوير ترام الرمل التي تم عرضها خلال الإجتماع، أوضح المحافظ أن ترام الإسكندرية يعد من الأثار والتراث الذي يرتبط به أهل الإسكندرية بشكل كبير ويستخدمه جميع فئات المجتمع السكندري المختلفة، ولذلك هناك حرص للإبقاء عليه بالرغم من كل التحديات التي نواجهها بسببه، مؤكدا أنه في الوقت ذاته حرصنا علي تطويره وتأهيله ليتوافق مع متطلبات العصر ويخفف العبء عن المواطنين.

من جانبه؛ أوضح المهندس أحمد حسن خليل، رئيس قطاع التخطيط والدراسات بالهيئة القومية للانفاق التابعة لوزارة النقل؛ أنه بداية من مارس المقبل سيتم البدء الفعلى فى تنفيذ مشروع مترو أبو قير بطول ٢١.٧ كم، وتكلفة ١.٧ مليار يورو، يشمل جميع الأعمال الصناعية، واجمالي عدد المحطات ٢٠ محطة قابلة للتعديل. 

وأشار إلى أن المشروع يهدف إلي نقل 60 ألف راكب فى الساعة بإتجاه متوسط حجم نقل مليون و200 راكب في اليوم، مضيفا أنه من المقرر الانتهاء من المشروع خلال 3 سنوات؛ تنقسم إلى سنتين للانتهاء من أعمال المسار والأعمال الصناعية وسنة للانتهاء من الحلول المرورية وتحويلات المرافق والأنفاق والكباري. 

وأضاف أن هذا المشروع يأتي كمرحلة أولي للربط علي منظومة القطار السريع الواصل من الإسكندرية والعالمين مارا ببرج العرب، ووصولا إلي السادس من أكتوبر والعين السخنة.

 

الفيضة الكبرى والغطاس لأول مرة تتزامنان معًا.. شيخ صيادي الإسكندرية: لكل منهما أسراره وأسبابٌ للتسمية

تعرف على موقف بوغاز الإسكندرية بعد موجة الطقس السيئ 

محافظ الإسكندرية يحذر من استغلال المنشآت المخصصة للنفع العام

تابع مواقعنا