الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سخرية وغضب.. صورة الـ"2600 شيشة" تعود بأذهان السكندريين إلى مشهد زحام رأس السنة بـ"ستانلي"

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 27/يناير/2021 - 05:33 م

ما بين السخرية والغضب.. جاءت تعليقات عدد من مواطني الإسكندرية منذ ليلة أمس وحتى صباح اليوم، تعقيبًا على تداول صورة نشرتها الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة لضبط 2600 شيشة من المقاهي خلال الأيام الماضية، وتم جمعها بساحة كبائن ستانلي استعدادا للتخلص منها.

وبمجرد نشر الصورة على الصفحة الرسمية للإدارة المركزية للسياحة والمصايف على "فيسبوك" برفقة عدد آخر عن حملة ضبط مخالفات "الشيش"، تداولها عدد كبير من الصفحات السكندرية وكذلك المواطنين.

أحمد الصياد- 42 عاما، أحد مواطني الإسكندرية، قال ‘إن تلك الصورة تعتبر "تريند" المرحلة عن الإسكندرية، نفس مشهد ليلة رأس السنة أمام كوبري ستانلي، لأنها تعبر عن مدى عدم الالتزام من أصحاب المقاهي وكذلك روادها الذين يتحايلون على تنفيذ الإجراءات الاحترازية ويستعدون على انتشار الوباء بجميع محافظات مصر وليس الإسكندرية فقط.

"شكرا جيش الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، فأنتم تحاربون في ثغر من ثغور  الدولة" قالها مروان توفيق؛ طالب جامعي، مقدمًا الشكر لمجموعة التتبع القائمة على هذا العمل وضبط المخالفات والتصدي لضعاف النفوس ممن يقدمون الموت للمجتمع، قائلا:  "أضرب بيد من حديد أيها المسئول عن هذه المخالفة لأنها كارثة حقيقية".

فيما قال مايكل عياد، إن هذا العدد من الشيش يدل على عدم مسؤولية الأفراد في التصدي لوباء خطير، مشيرا إلى أن منطقة مطاعم ومقاهي "سيتي سكوير" جميعها تقوم بتقديم الشيشة حتي في ذروة الوباء، مطالبا بشن حملات مستمرة عليها بضبط المخالفين خاصة وأنهم سرعان ما يعاودوا طرحها للزبائن بمجرد خروجه لجنة المراقبة من المقاهي.

وفي السياق ذاته، جاءت تعليقات أخرى ساخرة على الصورة المتداولة، حيث وصفها البعض بأنها مجرد "شو" إعلامي، اعتبرها آخرون بتعليقات ساخرة استكمالًا لعدم التزام المواطنين بالإسكندرية بإجراءات الوقاية من كورونا.

"صدفة مضحكة أن منطقة ستانلي اللي انتشرت لها صورة ليلة رأس السنة لأكبر تجمع للشباب، تشهد اليوم تجمع هذا العدد من الشيش.. ستصبح "ستانلي" بؤرة الفساد لكورونا".. هكذا علقت نور خير الله، مضيفة أن وجود نفس المكان في الصورتين سيجعل منطقة ستانلي تحتفظ بشبهه سيئة السمعة لأزمة كورونا.

فيما قالت وعد عمر "على أساس القوانين كلها ماشية صح من ناحية التزاحم في المواصلات والأشغال والأسواق وجت على الشيشة بالكافيهات.. حرام بيوت الناس بتتخرب".

وردا على هذا التعليق، قالت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إن دورها هو الرقابة على المنشآت مثل المقاهي والكافيهات التابعة لها، أما المواصلات العامة و الأسواق غير خاضعة لرقابة الإدارة، بالإضافة لان تطبيق الإجراءات الاحترازية هدفها الحفاظ على صحة المواطنين حتي نمر من أزمة الوباء العالمي بسلام، لافتة إلى أن هذا الوضع مرقت حتي الخروج من أزمة كورونا.

وكانت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية برئاسة اللواء جمال رشاد، شنت مساء أمس عددًا من الحملات المفاجئة على المقاهي والكافيهات بنطاق أحياء شرق ووسط حيث تم خلالها التحفظ على عدد 340 شيشة، ليصل إجمالي الشيش التي تم مصادرتها علي مدار شهر إلى 2600 شيشة وذلك على مستوى الأحياء. 

وقال جمال رشاد؛ رئيس الإدارة، إن الحملة تأتي في إطار المتابعة المستمرة لتطبيق الإجراءات الإحترازية التي أقرها رئيس مجلس الوزراء بشأن الحد من انتشار جائحة كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، حفاظا على سلامة المواطنين. 

وأوضح رئيس السياحة والمصايف، أنه تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك المحال المخالفة.

وأشار "رشاد" أنه تم تخصيص خط ساخن للتواصل مع المواطنين وإستقبال الشكاوي ضد المنشآت التي تقدم الشيشة للرواد، حيث يتم تلقى شكاوى المواطنين واستفساراتهم على أرقام الشكاوى 01270746490 _ 01289252668. وكذلك موقع الإدارة  الرسمي www.catr.gov.eg

تابع مواقعنا