الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المُشدد 10 سنوات لمواطن استولى على ربع مليون جنيه معاش متوفاة في الشرقية

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 01:33 م

قضت محكمة جنايات الزقازيق، بمحافظة الشرقية، برئاسة المستشار محمد عبد الرحمن عبدالسلام، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد سراج الدين وأحمد سمير سليم، وسكرتارية قلبس صبحي، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة مواطن بالسجن المُشدد لمدة عشر سنوات؛ على خلفية اتهامه في القضية رقم 12510 جنايات ديرب نجم لسنة 2020، بالاستيلاء بالتزوير على ربع مليون جنيه قيمة معاش سيدة متوفاة.

 تعود تفاصيل القضية المُقيدة برقم 1604 كلي جنوب الزقازيق، للنصف الأخير من العام الماضي، عندما أحالت النيابة العامة المتهم "ع. ج. س. ع" مُقيم بقرية "طحا" التابعة لمركز ومدينة ديرب نجم، إلى المحاكمة الجنائية؛ لأنه في غضون عام 2018، وهو ليس من أرباب الوظائف العمومية، ارتكب تزويرًا وطلب استخراج بدل تالف لبطاقة دفع إلكتروني، يتداخل موظفون عموميون في تحريره واعتماده، وكذا دفتر استلام بطاقات الدفع الإلكتروني بمكتب تأمينات ديرب نجم، بالاشتراك مع موظفين حسني النية بالتأمينات الاجتماعية، للاستيلاء على معاش سيدة متوفاة دون وجه حق.

وتبين توقيع المتهم على دفتر الاستلام باسم المتوفاة "خ. ع" من أرباب المعاشات، وذلك بقصد سحب مبالغ مالية دون وجه حق.

المؤبد لخراط وامرأة قتلا جارهما طعنًا حتى الموت في الشرقية

من جانبه، أفاد المدعو "محمد. ال" 55 سنة، نجل صاحبة المعاش، بأن والدته قد فارقت الحياة بتاريخ 24 أكتوبر من عام 2011، وأنه فوجئ في عام 2018 بمطالبة مكتب تأمينات ديرب نجم له، ولبقية ورثة المتوفاة، بدفع مبلغ 250 ألف جنيه نظير صرف مبالغ معاشات غير مستحقة لوفاة المستفيدة، وفور تقديمهم شهادة وفاة للتأمينات، توصلت التحريات إلى فعلة المتهم الذي لا تربطه صلة قرابة بالمتوفاة، وأنه من صرف المبالغ عن والدته طوال تلك الفترة المُشار إليها.

 

تابع مواقعنا